استمرار تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن استمرار تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة


الجمعة 24/مايو/2024 – 09:58 ص

استمرت أسعار الذهب في موجة الهبوط في مصر والأسواق العالمية على خلفية محضر اجتماع الفيدرالي وتوقعات احتمال رفع الفائدة الأمريكية مرة أخرى.

 أسعار الذهب في مصر

وفي مصر سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم نحو 3135 جنيها في محلات الصاغة متراجعا بنحو 50 جنيه عن افتتاح جلسة أمس.

كما سجل سعر الجرام عيار 24 نحو 3568 جنيها للجرام، فيما سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2687 جنيها للجرام، ووصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 25080 جنيها.

أسعار الذهب عالميا

وعالميا، وصلت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين اليوم الجمعة لتتجه صوب أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من خمسة أشهر مع بدء تراجع التوقعات بخفض أسعار الفائدة بعدما كشف محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن احتمال للتشديد النقدي.

وارتفع الذهب بنسبة طفيفة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2336.86 دولار للأوقية (الأونصة)،  بعد أن سجل أدنى مستوى له منذ التاسع من مايو في وقت سابق. 

وارتفع الذهب إلى مستوى قياسي بلغ 2449.89 دولار يوم الاثنين لكنه انخفض نحو خمسة بالمئة منذ ذلك الحين.

واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2337.80 دولار.

وقال إيليا سبيفاك رئيس إدارة الاقتصاد الكلي العالمي في تيستي لايف “لهجة التشديد النقدي الواردة في محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن السياسة النقدية في مايو تشير إلى عجز صناع السياسة عن خفض أسعار الفائدة بثقة… مما أدى إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة والدولار، ويبدو أن المعادن تأثرت بذلك”.

والذهب وسيلة للتحوط من التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

ورغم أن السياسة الحالية هي الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستواها الحالي، كشف محضر الاجتماع الذي صدر يوم الأربعاء أيضا عن مناقشات بشأن احتمال رفعها مرات أخرى.

وأظهرت رهانات المتعاملين تزايد الشكوك في أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة أكثر من مرة هذا العام.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 % إلى 30.49 دولار للأوقية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً