الأعلى للإعلام: حجب المواقع وإغلاق صفحات السوشيال ميديا حال اختراق الخصوصية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن الأعلى للإعلام: حجب المواقع وإغلاق صفحات السوشيال ميديا حال اختراق الخصوصية

تحدث الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس مجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن أزمة تصوير الجنازات التي أثيرت خلال الفترة الماضية، حيث قال إن تلك الأزمة تتعلق في جانب ضئيل منها بالصحفيين والإعلاميين، ولكن لم تكن هناك مشاكل كبيرة في معالجة الصحفيين والإعلاميين، ولكن المشكلة كانت في الجمهور العادي الذي يصور بالموبايلات.

أزمة تصوير الجنازات والنشر على السوشيال ميديا

وأوضح جبر، أن مسألة تصوير المواطنين بالموبيل والنشر على السوشيال ميديا تحتاج إلى حل جذري، حيث أن هذه الظاهرة أصبحت تهدد أمن الأسر والأفراد والبنات والأولاد، معلقًا: أحيانًا لو الواحد قاعد مع زوجته في أحد الأندية يفاجأ بشخص يعمل بث مباشر لهما.. وهذا يدخل تحت بند اقتحام الحياة الشخصية.

وأضاف أن هناك عشرات الموبيلات التي ظلت تلاحق فنان شهير خلال دخوله الحمام، حيث إنهم يضعون أنفهم فيما لا يعنيهم.

كما أشار رئيس مجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن ظاهرة تصوير الجمهور العام للجنازات ونشرها عبر السوشيال ميديا أصبحت بحاجة لعلاج جذري.

واستكمل أنه تم الاتفاق على أن تكون هناك مجموعة من الأكواد تلزم وسائل الإعلام، والتي تضمن وجود موافقة وعدم اختراق خصوصية الأفراد، وإذا لم تراع الأكواد مع الحصول على الموافقة سوف يتم حجب الموقع أو منعه، وإذا كان شخصًا عاديًا فسيتم غلق الصفحات على فيس بوك، مختتمًا: ندرس وضع ضوابط محددة لإغلاق صفحات السوشيال ميديا التي تخترق خصوصية الجنازات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً