التجارة الإلكترونية فرصة للباحثين عن وظائف وراغبي الثراء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن التجارة الإلكترونية فرصة للباحثين عن وظائف وراغبي الثراء


الثلاثاء 30/أبريل/2024 – 07:36 م

كشف مصطفى مراد رئيس القسم الاقتصادي بموقع القاهرة 24، حجم تأثير حركة التجارة الإلكترونية في مصر على الشباب البالغين والنشء الصغير من الأطفال، ومدى استفادة مصر من هذه التجارة وإحداثها معدل نمو كبيرا في حجم الوظائف.

وأوضح مصطفى مراد خلال تصريحاته ببرنامج بريد القاهرة المذاع عبر فضائية الشرقية نيوز العراقية، أن التجارة الإلكترونية في مصر لاقت اهتمامًا كبيرًا جدًا في الفترة الأخيرة من جانب الحكومة، وبخاصة بعد أن تم تحويل جميع معاملات البيع والشراء عن طريق الأونلاين خلال فترة جائحة كورونا الأخيرة والتي أثبتت للعالم أجمع مدى أهمية التجارة الإلكترونية للمواطن.

وأردف: نتيجة لأهمية التجارة الإلكترونية لدى المستهلكين؛ اهتمت الدولة المصرية بنشاط المشروعات الإلكترونية التي تكون عن طريق خدمات الـ OnLine، والذي من المتوقع أن يعود على مصر بعوائد مالية كبيرة خلال السنوات المقبلة، حيث استطاعت هذه التجارة أن تكون فرصة للباحثين وراغبي الثراء عن وظائف مناسبة وبشكل أوسع.

كيف استفادت مصر من التجارة الإلكترونية؟

وأشار مراد إلى أن مصر بدأت وضع خطة في 2016 لتخفيف عملية التنمية المستدامة في أثناء فترة جائحة كورونا، والتي أظهرت الحاجة إلى التجارة الإلكترونية بشكل كبير، ومن هنا بدأت الدولة المصرية في عملية التطور التكنولوجي؛ وبخاصة أنها تتمتع ببنية تحتية قوية في منطقة الشرق الأوسط، فمصر تمتلك أدوات النجاح في التجارة الإلكترونية.

ولفت رئيس القسم الاقتصادي، إلى أنه وفقا لبيانات صندوق النقد العربي، فقد تخطى حجم التعاملات الإلكترونية في العالم قيمة الـ 6 تريليونات دولار، ومن المتوقع أن تصل في عام 2026 إلى 13 تريليون دولار، وهو ما يظهر حاجة الدول إلى إبرام اتفاقيات سريعة، وتسريع عملية البنية التحتية لتكون قادرة على عملية التحول الرقمي، ما يساعد ويعزز من التجارة الإلكترونية.

وأضاف مصطفى مراد خلال تصريحاته، أن مصر استطاعت أن تحقق استفادة هائلة من التجارة الإلكترونية خلال السنوات الماضية، حيث أن حجم التعاملات تخطى حاجز الـ 7 مليار دولار بنهاية عام 2023، ومن المتوقع أن تصل حجم هذه التجارة إلى 13 مليار دولار بحلول عام 2027، والذي يعد معدل نمو متميز للغاية؛ وبخاصة أن معدلات النمو كان تتراوح من 15 إلى 30%.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً