بشري سارة.. إرسال ملفات المتقدمين لشقق سكن لكل المصريين 3 والإعلانات السابقة لشركات الاستعلام

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن بشري سارة.. إرسال ملفات المتقدمين لشقق سكن لكل المصريين 3 والإعلانات السابقة لشركات الاستعلام


السبت 04/مايو/2024 – 12:26 م

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق قام بإرسال ملفات المتقدمين على وحدات سكن لكل المصريين 3 (الإعلان السادس عشر) للشركات لبدء الاستعلام الميداني.

صندوق الإسكان 

وأضافت في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه تم أيضا إرسال ملفات المتقدمين على الإعلانات السابقة من بينهم سكن لكل المصريين 1 (الإعلان الرابع عشر) وسكن لكل للمصريين 2 (الخامس عشر)، لافتة إلى أن الملفات التي تم إرسالها لشركات الاستعلام حسب الأولوية.

وحسب شروط صندوق الإسكان، تكون الأولوية للمتزوج ويعول شاملًا الأرمل/ الأرملة ويعول، المطلق/ المطلقة ويعول، والأولوية للأصغر سنًا وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددًا، وثانيًا للمتزوج والأولوية للأصغر سنًا، وثالثًا للأعزب والأولوية للأصغر سنًا.

وبدأت شركات الاستعلام التعامل مع ملفات العملاء لاستكمال الأوراق المطلوبة على أن يتم إرسالها للبنوك فور مراجعتها لبدء التعامل مع المواطنين لضمان سرعة تسكينهم في الوحدات الجديدة، علي أن يتم توزيع المستحقين للوحدات السكنية علي البنوك المتعاملة بمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري والموزعة علي 22 بنكا و8 شركات تمويل عقاري.

وأكدت مي عبدالحميد، أن الصندوق لا يدخر جهدًا في سبيل حصول كافة المتقدمين علي الوحدات السكنية في الإعلانات المطروحة وفى أسرع وقت ممكن، موضحة أن إرسال ملفات المتقدمين على وحدات سكن لكل المصريين 3 (الإعلان السادس عشر) تمت قبل موعدها الرسمي بشهور، هو ما يؤكد دور وهدف الصندوق في توفير وحدات تليق بجودة حياة المصريين وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكان صندوق الإسكان ودعم التمويل العقاري، فتح باب حجز وحدات سكن كل المصريين 3 أو كما يطلق عليه الإعلان السادس عشر، مطلع أكتوبر 2022،  للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عامًا، والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021.

جاء طرح هذا الإعلان في ظل ظروف اقتصادية عالمية غاية في الصعوبة، إلا أن الدولة استمرت في التزاماتها بتوفير السكن الملائم للمواطنين من خلال وحدات سكنية كاملة التشطيب في مختلف محافظات الجمهورية، وهو ما يظهر بوضوح في الطرح الجديد الذي يشمل العديد من المحافظات.

 

إعلان سكن كل المصريين 3، تضمن  وحدات جاهزة للتسليم الفوري في كل من (الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة)، كما تضمن الطرح أيضا وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهرًا بمدن (أكتوبر الجديدة “غرب المطار”، “جرزا القطوري – العياط”، دمنهور”.

اشترط الطرح سداد مقدم يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، ويبدأ من 15 % لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة، وفقًا للشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021.

أسعار الوحدات التي تم طرحها تراوحت ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً