تراجع أسعار النفط بعد ارتفاع المخزون الأمريكي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن تراجع أسعار النفط بعد ارتفاع المخزون الأمريكي


الخميس 23/مايو/2024 – 12:09 ص

هبطت أسعار عقود النفط خسائرها خلال تعاملات الأربعاء، مع تقييم ارتفاع المخزونات الأمريكية خلافًا للتوقعات في الأسبوع المنتهي في السابع عشر من شهر مايو، ما أثار مخاوف ضعف الطلب.

وعند الختام، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو بنسبة 1.2% بما يعادل 98 سنتًا عند 81.90 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى للعقد الأكثر نشاطًا منذ نهاية جلسة 12 مارس (80.95 دولار) وفق رويترز.

فيما انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو -الأكثر نشاطًا- بنسبة 1.4% أو 1.09 دولار، ليسجل 77.57 دولار للبرميل.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط ارتفعت بمقدار 1.8 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، في حين كانت التوقعات تشير إلى تراجعها بمقدار 2.4 مليون برميل، مع زيادة مخزونات الخام في مركز تسليم “كوشينج” إلى 36.3 مليون برميل من 35 مليون برميل.

انخفاض الطلب على النفط

وقالت الإدارة إن إنتاج الخام الأمريكي لم يتغير عند 13.1 مليون برميل يوميًا للأسبوع الـ 11 على التوالي، لكن التقرير أظهر انخفاض الطلب على النفط -مقاسًا بالمنتجات النهائية الموردة إلى السوق- بنحو 27 ألف برميل يوميًا خلال الأسبوع.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء أن مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير ارتفعت في الولايات المتحدة بينما انخفضت مخزونات البنزين الأسبوع الماضي.

وأوضحت الإدارة إن مخزونات الخام ارتفعت 1.8 مليون برميل إلى 458.8 مليون في الأسبوع المنتهي في 17 مايو أيار، وذلك مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن تنخفض 2.5 مليون برميل.

وأردفت الإدارة قائلة إن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت 1.3 مليون برميل خلال الأسبوع.

وأضافت أن استهلاك الخام في مصافي التكرير ارتفع بنحو 227 ألف برميل يوميا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً