قبل شم النسيم بأسبوع.. أسعار الفسيخ والأسماك المملحة في الأسواق

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن قبل شم النسيم بأسبوع.. أسعار الفسيخ والأسماك المملحة في الأسواق

يعتبر تناول الأسماك المملحة من الوجبات الأساسية التي يحرص الكثيرون على تناولها خلال شم النسيم، باعتبارها عادة سنوية للمصريين في الأعياد والمناسبات، والتي تتجمع بها العائلة لقضاء أوقات ممتعة وتناول الطعام معا.

إقبال على شراء الفسيخ قبل شم النسيم

ويتزامن الاحتفال بـ شم النسيم يوم الاثنين المقبل الموافق 6 من شهر مايو 2024، لذلك يزداد إقبال المصريين على شراء الفسيخ والأسماك المملحة بأنواعها المختلفة خلال الفترة الحالية، قبل ازدحام المحلات والأسواق.

وقال أحد التجار، إن أسعار الفسيخ والأسماك المملحة في متناول الجميع، لافتًا إلى أن سعر كيلو الفسيخ يتراوح من 400 إلى 500 جنيه، حيث يختلف السعر على حسب الحجم والجودة.

وأضاف أن أسعار الرنجة تتراوح بين 200 إلى 250 جنيهًا للكيلو، وكذلك يختلف السعر على حسب الحجم والجودة، أما عن السردين المملح فـ يتراوح سعره من 150 إلى 200 جنيهًا للكيلو، والملوحة من 300 إلى 350 جنيهًا للكيلو.

وتابع أحد التجار: المستهلك العادي مش هيقدر يميز الرنجة والفسيخ إلا إذا كان أكيل وعارف الحاجة اللي بيشتريها دي جودتها بتبقى محددة إزاي.. ولو مش أكيل لازم يختار المكان الكويس اللي ليه سمعة ويتعامل معاه.

وأشار إلى أن جودة السمك تتحدد من حالته وألا يكون هزيلًا أو متهتكًا، وكذلك لا يكون به أي شوائب من آثار تمليح غير جيد أو أدوات مستخدمة ليست جيدة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً