قرار مهم من السياحة بشأن دخول المرشدين إلى الأماكن الأثرية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن قرار مهم من السياحة بشأن دخول المرشدين إلى الأماكن الأثرية


الخميس 02/مايو/2024 – 07:58 م

قالت النقابة العامة للمرشدين السياحيين، إنه فور تواصل الزملاء مع النقابة العامة بخصوص مشاكل تتعلق بدخولهم بعض المناطق الأثرية بالقاهرة وبالأقصر وكوم أمبو، جرى التواصل مع وزارة السياحة والآثار.

 منع دخول المرشدين السياحيين إلى المناطق الأثرية بالقاهرة وبالأقصر وكوم أمبو 

وأفاد الدكتور خالد شريف مستشار الوزارة للتحول الرقمي، في بيان، بأن الوزارة لاحظت مؤخرا دخول عدد كبير من الأشخاص مجانًا إلى بعض المواقع الأثرية والمتاحف دون وجه حق، كما تلاحظ أيضا السماح بدخول عدد ممن لا يملكون تراخيص مزاولة مهنة الإرشاد السياحي.

وواصل: عليه فقد تم تحديد عدد المرات التي يمكن استخدام الكارت بحوزة موظف الكنترول بـ200 مرة على أن يتم توجيه المرشدين حال انتهاء العدد المسموح لموظف الكنترول إلى موظف الدعم الفني الموجود بالبوابة لإتاحة دخولهم فورا بموجب ترخيص الإرشاد السياحي.

واستكمل: لم تصدر أي تعليمات بمنع دخول المرشدين أو إجبارهم على شراء تذاكر، وأن كل ما قيل من هذا القبيل كذب يمارسه بعض ضعاف النفوس من المتضررين من أحكام الرقابة على الدخول في الفترة الأخيرة.

قرار مهم من السياحة بشأن دخول المرشدين إلى الأماكن الأثرية

وأهاب مساعد وزير السياحة المرشدين التواصل مع مندوب الدعم الفني في المواقع الأثرية والمتاحف وإعطاءه صورة من ترخيص الإرشاد الساري، بطاقة الرقم القومي، رقم التليفون لإصدار QR خاص به لاستخدامه في الدخول.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً