نستعد لطرح 6 شركات قريبًا.. ومنهم 3 داخل سوق المشروعات الصغيرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن نستعد لطرح 6 شركات قريبًا.. ومنهم 3 داخل سوق المشروعات الصغيرة


الثلاثاء 07/مايو/2024 – 10:28 ص

قال أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، إن يتم الاستعداد لطرح 6 شركات خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن 3 من ضمن تلك الشركات سيتم إدراجها في سوق المشروعات الصغيرة.

وأضاف أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، خلال  حفل افتتاح جلسة بمناسبة إطلاق النظام الإلكتروني المستحدث لشهادات الإيداع الدولية GDR اليوم الثلاثاء، إنه يتم وضع اللمسات النهائية  خلال الفترة الحالية، لإطلاق مؤشر الشريعة الإسلامية في أسرع وقت، مؤكدًا على إطلاقه قريبًا.

إطلاق مؤشر الشريعة الإسلامية

وذكر أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، إنه سيتم إدارة ما يتراوح بين 30 إلى 40 شركة بحد أدنى بمؤشر الشريعة، مؤكدًا إن البورصة انتهت من قواعد إطلاق مؤشر الشريعة الإسلامية.

وأكد رئيس البورصة، أن المؤشر الإسلامي يستهدف جذب شريحة جديدة من المستثمرين، الذين يفضلون هذه النوعية من الشركات، فضلا عن جذب كبرى صناديق الاستثمار الخليجية وتنويع الأدوات المالية.

وفي وقت سابق، قال أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية: إننا نبحث تطوير الأسواق خارج المقصورة بشكل شامل، لافتا إلى أنه تتم دراسة تطوير قواعد القيد، مما ينعكس إيجابيا على جانب العرض.

وأضاف رئيس البورصة المصرية، أنه من ضمن استراتيجية التطوير عدم إعمال شرط استمرار توافر نسبة الحد الأدنى من الأسهم حرة التداول، والحد الأدنى من عدد المساهمين كشرط لاستمرار القيد وحتى لا يضار حملة الأسهم من الشطب لعدم استيفاء هذا الشرط لاستمرار القيد.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً