ارتفاع أسعار النفط اليوم الاثنين مع تصاعد التوترات بالشرق الأوسط

شكرا على متابعتكم خبر عن ارتفاع أسعار النفط اليوم الاثنين مع تصاعد التوترات بالشرق الأوسط


الإثنين 06/مايو/2024 – 10:38 ص

ارتفعت العقود الآجلة للنفط اليوم الاثنين 6 مايو 2024، بعد أن رفعت السعودية أسعار الخام لشهر يونيو في معظم المناطق، وفي ظل تصاعد التوترات بالشرق الأوسط. 

ارتفاع أسعار النفط 

بدورها ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 51 سنتا، بما يعادل 0.6%، إلى 83.47 دولارا للبرميل، في حين بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 78.64 دولارا للبرميل، مرتفعة 53 سنتا، أو 0.7%.

وارتفعت أسعار النفط بنسبة 2.53% خلال الفترة من 19 إلى 26 أبريل الماضي، لتستقر عند 89.50 دولارًا للبرميل، مدفوعة بتراجع بيانات القطاع بشكل غير متوقع والتي أظهرت انخفاضا في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي، مما يشير إلى تراجع حجم المعروض، حسب آخر تقارير البنك المركزي المصري في التعليق الأسبوعي على الأسواق العالمية.

وقال البنك المركزي المصري في تعليقه الأسبوعي على الأسواق العالمية، إن التقرير الصادر عن معهد البترول الأمريكي، كشف أن إجمالي مخزونات الخام قد تراجع بمقدار 3.23 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، لتفقد الزيادة التي سجلتها التقارير في الأسبوع الأسبق والبالغة 4.09 مليون برميل، وجاء ذلك مقابل توقعات المحللين بارتفاع يقدر بنحو 1.8 مليون برميل. 

وترجع المكاسب أيضًا، إلى تحسن توقعات الأسواق بشأن معدل الطلب مع هدوء التوترات الجيوسياسية، في منطقة الشرق الأوسط.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً