ارتفاع ملحوظ بـ أسعار النفط في ختام التعاملات.. وخام برنت يتجاوز 38 دولارا للبرميل

شكرا على متابعتكم خبر عن ارتفاع ملحوظ بـ أسعار النفط في ختام التعاملات.. وخام برنت يتجاوز 38 دولارا للبرميل


الإثنين 06/مايو/2024 – 10:16 م

سجلت أسعار النفط بختام تعاملات اليوم الاثنين ارتفاعا ملحوظا، حيث صعدت العقود الآجلة لنفط غرب تكساس الوسيط عقد يونيو 37 سنتًا أو 0.47% لتصل عند التسوية إلى 78.48 دولار للبرميل، منذ بداية العام وحتى الآن، كما ارتفع سعر النفط الخام الأمريكي بنسبة 9%.

ارتفاع سعر النفط 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت عقد يوليو 37 سنتًا أو 0.45% لتصل عند التسوية إلى 83.33 دولار للبرميل. ومنذ بداية العام وحتى الآن ارتفع المؤشر العالمي بنحو 8% بينما حافظت العقود الآجلة للنفط الخام على ثباتها يوم الاثنين، بعد رفع السعودية أسعار الخام لشهر يونيو المقبل، في وقت يراقب التجار الارتباك بشأن ما إذا كان قد تم قبول مقترح وقف إطلاق النار المطروح من قبل قطر ومصر في غزة.

وبشأن التطورات في غزة، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في بيان، إن الحركة أبلغت مصر وقطر بموافقتها على اقتراحهما بشأن اتفاق وقف إطلاق النار، فيما لم تصدر إسرائيل بعد بيانًا رسميًا بهذا الشأن.

وفي الأسبوع الماضي، شهدت العقود الآجلة لكلا الخامين أكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر، إذ تراجع خام برنت أكثر من سبعة بالمئة وخام غرب تكساس الوسيط 6.8%، مع تقييم المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة والتوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة الذي سيعلنه الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وتلقى النفط دعمًا أيضًا من تحرك السعودية لرفع سعر البيع الرسمي لخامها المباع إلى آسيا وشمال غرب أوروبا والبحر المتوسط في يونيو، مما يعكس توقعات بزيادة الطلب هذا الصيف.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً