افتتاح مجمع هاير مصر الصناعي.. يستخدم المكون المصري بنسبة تصل لـ60%

شكرا على متابعتكم خبر عن افتتاح مجمع هاير مصر الصناعي.. يستخدم المكون المصري بنسبة تصل لـ60%


الأربعاء 01/مايو/2024 – 06:00 م

افتتح مجمع هاير مصر الصناعي، اليوم الأربعاء، والذي يعتبر أحد القلاع الصناعية الكبرى التي تستخدم المكون المصري بنسبة تصل إلى 45 و60% في بعض الأجهزة مثل الشاشات والغسالات والتكييفات في مصر.

ويهدف هاير مصر إلى تشغيل الأيدي العاملة المصرية بشكل كبير، علاوة على التعاون مع مبادرة ابدأ بفضل توافر البنية التحتية المتطورة ومصادر الطاقة وتقديم حزمة من الحوافز والتسهيلات الإضافية والدعم غير المسبوق من الهيئة العامة للاستثمار، متمثلًا في تفعيل العمل بنظام الرخصة الذهبية والذي يوفر كافة تراخيص البناء والتشغيل والإدارة مجمعة في رخصة وموافقة واحدة.

وكان قد تم الانتهاء من المرحلة الأولى كاملة من المجمع الصناعي على مساحة 70 ألف متر مربع، في أقل من عام، والتي تنتج منتجات التكييف المنزلي والمركزي ذو القدرات المنخفضة والمتوسطة وغسالات الملابس بنوعيها ذات التحميل العلوي والأمامي بطاقة إنتاجية مليون وحدة سنوية وبنسبة مكون محلي بنسبة 40% إلى 60%، وتصل إلى 70% في الفترة المقبلة، وحصة تصديرية تصل إلى 30% ويوفر لأكثر من 3000 فرصة عمل.

كما يستهدف مسئولو مصنع هاير مصر، مضاعفة حجم إيرادات المجمع الصناعي خلال العام الحالي 2024 إلى 120 مليون دولار ليصل إلى أكثر من 500 مليون دولار خلال الـ 4 سنوات المقبلة.

مجمع هاير الصناعي

يرتكز مجمع هاير الصناعي على عدة عوامل أساسية، تتمثل في توفير البيئة المواتية والسياسات الحكيمة والقرارات الداعمة للاستثمار التي تبنتها الدولة، وذلك بعدما كان أول شركة تحصل على الرخصة الذهبية، وهو ما يعكس حرص الدولة قيادة وحكومة على دعم المشروعات الاستثمارية الجادة التي تهدف الى توطين الصناعة المحلية ونقل ما وصلت إليه التكنولوجيا وزيادة نسبة المكون المحلى لتوفير منتج عالي الجودة بسعر مناسب يليق بكونه صنع في مصر.

وتم منح شركة هاير مصر الرخصة الذهبية في 18 ديسمبر 2022، وتعتبر شركة هاير من أولى الشركات الحاصلة على الرخصة الذهبية، وفي مارس 2023 تم وضع حجر الأساس لمجمع هاير الصديق للبيئة.

وفي نهاية يونيو 2023 تم الانتهاء من مرحلة الحفر والتسوية والأساسات الخرسانية، وفي نهاية أكتوبر 2023 تم الانتهاء أيضا من توريد وتركيب ورفع جميع الهياكل المعدنية، وفي الأول من نوفمبر تم البدء في صب خرسانة أرضيات المجمع.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً