الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لـ موجة حارة نهاية الأسبوع

شكرا على متابعتكم خبر عن الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لـ موجة حارة نهاية الأسبوع

انتشرت بعض الأنباء في الآونة الأخيرة عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي تشير إلى تعرض البلاد إلى موجة من الطقس الحار خلال نهاية الأسبوع الجاري.

هل تتعرض البلاد إلى موجة حارة؟

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد لن تشهد موجة حارة خلال الأسبوع الجاري، لافتة إلى أن درجات الحرارة لن تشهد ارتفاعات قياسية وستكون حول المعدلات الطبيعية.

وأضافت غانم، أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعًا طفيفًا خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين، إلا أن حالة الطقس ستكون مستقرة.

وفي سياق متصل، نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قالت إنه لليوم التالي من المتوقع أن تكون السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على جنوب سيناء، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، قد تصل إلى حد السيول على مرتفعات جنوب سيناء.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تسيطر حالة من الاستقرار على حالة الطقس في أغلب أنحاء الجمهورية، غدًا الثلاثاء 30 أبريل 2024، حيث يسود بذلك طقس مائل للحرارة نهارًا على معظم الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

كما أشارت إلى أن الظاهرة التي تبقى مؤثرة صباحًا هي الشبورة المائية على عدد من الطرق الزراعية والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى نشاط حركة الرياح على بعض المناطق، مما يعمل ذلك على تلطيف الأجواء.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً