اليوم.. بدء إجازة العاملين بالبنوك بمناسبة عيد شم النسيم

شكرا على متابعتكم خبر عن اليوم.. بدء إجازة العاملين بالبنوك بمناسبة عيد شم النسيم


الأحد 05/مايو/2024 – 07:55 ص

من المقرر أن يتم بدء إجازة العاملين بالبنوك في القطاع المصرفي اليوم الأحد وتستمر حتى غدا الاثنين، على أن يتم استئناف العمل بالبنوك الحكومية والخاصة ومكاتب الصرافة العاملة في القطاع المصرفي، صباح يوم الثلاثاء 7 مايو 2024 المقبل، وذلك بعدما منح البنك المركزي المصري جميع العاملين بالبنوك إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم.

إجازة أعياد شم النسيم 

في سياق آخر، وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على إصدار قرارين؛ الأول بأن يكون يوم الأحد الموافق 5 من شهر مايو2024، إجازة رسمية، بمناسبة عيد العمال، بدلًا من يوم الأربعاء الموافق الأول من مايو، والثاني؛ بأن يكون يوم الاثنين الموافق 6 من شهر مايو 2024 إجازة رسمية، بمناسبة عيد شم النسيم.

كما أوضحت البورصة المصرية في إفصاح لها، أنه من المقرر استئناف العمل بها وعودة التداول مرة أخرى اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024.

ويعقد البنك المركزي المصري، اجتماعه الثالث خلال عام 2024، والمقرر له في يوم الخميس الموافق 23 مايو؛ وذلك من أجل تحديد سعر الفائدة وحسم مسار السياسة النقدية.

اجتماع البنك المركزي لتحديد سعر الفائدة

وتسيطر حالة من الترقب في السوق المصرية، في انتظار قرارات البنك المركزي المصري بعد عقد الاجتماع الثالث له خلال عام 2024.

وتوقع مراقبون أن يقرر البنك المركزي في اجتماعه المقبل، تثبيت أسعار الفائدة وعدم البدء في مسار التيسير النقدي، لا سيما أن معدل التضخم ما زال فوق 30%، حيث تسود حالة من عدم اليقين بخصوص هذا الشأن.

وأضاف مراقبون، أنه من الممكن البدء في خفض أسعار الفائدة عندما يتراجع معدل التضخم إلى مستويات أقل من 30%.

ويُذكر أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد أبقى للمرة السادسة على التوالي على أسعار الفائدة، وذلك عند مستوى 5.25% و5.50%، حيث تبعه عددًا من البنوك المركزية حول العالم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً