بث مباشر.. الرئيس السيسي يستقبل أمير الكويت

شكرا على متابعتكم خبر عن بث مباشر.. الرئيس السيسي يستقبل أمير الكويت


الثلاثاء 30/أبريل/2024 – 04:44 م

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، الشيخ مشعل الأحمد الصباح، أمير الكويت، في مطار القاهرة الدولي.

ويزور الشيخ مشعل الأحمد الصباح، القاهرة في زيارة رسمية له، على رأس وفد كويتي رفيع المستوى، ليلتقي الرئيس؛ لبحث عدة ملفات مهمة تتعلق بالتعاون بين البلدين وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

 

 

وفي سياق متصل، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح أمس الاثنين، دينيس بيتشيروفيتش، رئيس البوسنة والهرسك، في قصر الاتحادية.

وخرج رئيس الجمهورية، في مؤتمر صحفي مع نظيره البوسني، مؤكدًا أن مصر كانت من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع البوسنة والهرسك، حيث تحملت مسئوليتها كدولة راعية للسلام في العالم من خلال مشاركتها في عملية حفظ وبناء السلام في البوسنة والهرسك، متابعًا: وأود في هذا الصدد أن أؤكد موقف مصر الراسخ باحترام سيادة ووحدة أراضي البوسنة والهرسك، واستعدادنا للتعاون مع مختلف مكونات مجتمع البوسنة والهرسك بالشكل الذي يحقق الاستقرار والتنمية فيها.

وأوضح الرئيس السيسي، أن المباحثات مع الجانب البوسني، شهدت استعراض جهود تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين، حيث أكدا الاهتمام المشترك بضرورة استخدام آليات التعاون القائمة وتطويرها بما في ذلك تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني لدفع جهود تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، فضلًا عن ترحيبنا بالعمل لتعزيز التبادل السياحي من خلال إطلاق خط طيران مباشر من بعض المدن البوسنية إلى مدينة الغردقة وبما يساهم في تنشيط حركة السياحة بين البلدين. 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً