بدء تطبيق قرار بيع الدقيق بسعر 17 جنيها في المحال التجارية بقنا.. وإقبال المواطنين على الشراء| بث مباشر

شكرا على متابعتكم خبر عن بدء تطبيق قرار بيع الدقيق بسعر 17 جنيها في المحال التجارية بقنا.. وإقبال المواطنين على الشراء| بث مباشر

بدأت أشهر وأكبر محلات بيع الدقيق في محافظة قنا، اليوم الاثنين، في خفض أسعار الدقيق وبيعه بالسعر الذي حددته وزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك بسعر 17 جنيها للكيلو.

انخفاض أسعار الدقيق

وقال أحد التجار، إن أسعار الدقيق بدأت في الانخفاض بعد توفيره بكميات كبيرة، مؤكدا أنه التزم بتطبيق الأسعار المعلنة وتخفيضها من قبل الجهات المعنية.

وأوضح أنه ملتزم بكتابة سعر الدقيق يوميا وبالأسعار المعلن عنها من خلال لافتة كبيرة أمام المحل، مؤكدا أن سعر الدقيق انخفض من سعر 26 جنيها في الوقت السابق ليصل في الوقت الحالي لـ 17 جنيها.

وأشار أن هناك إقبال كبير من المواطنين وربات البيوت لشراء الدقيق بعد خفض سعره ووصوله إلى 17 جنيها للكيلو، متوقعا أن يشهد سعر الدقيق انخفاضا وتراجعا خلال الأيام القادمة.

في سياق متصل، صرح الدكتور إبراهيم العشماوي مساعد أول وزير التموين، بأن الرئيس السيسي وجه بزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، وتم التوافق على إنشاء صوامع حقلية لتكون قريبة من الأراضي والفلاح، والصوامع الحقلية يتم إنشاؤها بالتنسيق مع القطاع الخاص، موضحا أن  سعر طن الدقيق انخفض 6 آلاف جنيه، كما أن هناك تشاورات مع شركات خاصة أجنبية لتوطين صناعة الصوامع الحقلية في مصر.

وأوضح في تصريحات صحفية، بأن هناك مخططا لزيادة زراعة الذرة الصفراء والصويا في مصر، لافتا إلى أن رئيس الوزراء وجه البنك المركزي بتوفير كل التمويلات اللازمة من أجل السلع، مشيرا إلى أن سعر الدقيق انخفض من 22 ألف للطن إلى 16 ألف جنيه للطن.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً