بورصة الدواجن تعلن تراجع أسعار الفراخ البيضاء والساسو بالأسواق

شكرا على متابعتكم خبر عن بورصة الدواجن تعلن تراجع أسعار الفراخ البيضاء والساسو بالأسواق


الجمعة 10/مايو/2024 – 11:02 ص

انخفضت أسعار الفراخ البيضاء والساسو في المزرعة ببداية تعاملات اليوم الجمعة 10 مايو 2024، مع استقرار أسعار الأعلاف، ووفرة المعروض المحلي من اللحوم الحمراء.

أسعار الفراخ في الأسواق

ووفقا لـ بورصة الدواجن، انخفضت أسعار الفراخ الساسو، بنحو 5 جنيهات في المزرعة، ليسجل الكيلو مستوى 92 جنيها بدلا من 97 جنيها، ليصل إلى المستهلك بسعر 99 جنيها.

وانخفضت أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة اليوم الجمعة، بنحو 2 جنيه، ليسجل الكيلو مستوى يتراوح بين 76 جنيها وحتى 77 جنيها في الأسواق، لتصل إلى المستهلك بسعر 83 جنيها، وسجل سعر الكتكوت الساسو نحو 18 جنيها، بينما بلغ الأبيض مستوى 32 جنيها.

وسجلت أسعار أمهات الدواجن اليوم الجمعة في المزرعة مستوى متقارب من 75 جنيها، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 81 جنيها وحتى 82 جنيها.

موعد انخفاض أسعار البيض

وكشف أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، أن قطاع الدواجن تعرض لعدة أزمات خلال الفترة الماضية، وحاليا نشهد انخفاضا في أسعار الأعلاف، أدى لتراجع أسعار البيض، مشيرا إلى أن بعض المنتجين بدأوا في دخول دورات جديدة للبيض مما إلى تراجع سعره.

وأضاف أحمد نبيل في تصريحات تليفزيونية، أنه كلما دخلت دورات جديدة للبيض كلما رأينا أسعاره تنخفض، وحاليا علينا أخذ فترة انتقالية للدورات القديمة للبيض والتي تستغرق عدة أشهر قد تصل لشهر أكتوبر حتى تستقر الأوضاع.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً