بينها مصر.. أدنوك تعتزم ضخ استثمارات تصل إلى 300 مليون دولار سنويًا في 3 دول

شكرا على متابعتكم خبر عن بينها مصر.. أدنوك تعتزم ضخ استثمارات تصل إلى 300 مليون دولار سنويًا في 3 دول


الخميس 09/مايو/2024 – 02:30 م

تعتزم شركة أدنوك الإماراتية للتوزيع ضخ استثمارات رأس مالية تصل إلى 300 مليون دولار سنويًا على مدار 5 سنوات المقبلة، في قطاعات الوقود وغيرها، داخل مصر والسعودية والإمارات.

استثمارات أدنوك في مصر

وحسب تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة بدر اللمكي لـ قناة العربية، فإن المحفظة الحالية للشركة تضم أكثر من 840 محطة في 3 دول، وهي مصر والإمارات والسعودية، مؤكدًا أن سوق مصر كبير وقوي.

ولفت الرئيس التنفيذي إلى افتتاح 8 محطات خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، منها 6 محطات في الإمارات ومحطين في مصر.

وفي سياق منفصل، أعلنت شركتا أدنوك وبي بي في فبراير الماضي، اتفاقهما على تأسيس مشروع مشترك جديد للغاز في مصر، ستمتلك فيه أدنوك حصة 49% فيما ستمتلك بي بي حصة 51%، وسيجمع المشروع المشترك بين القدرات التقنية للشركتين وسجلاتهما الحافلة بالإنجازات، ويهدف إلى تنمية محفظة أعمال تنافسية في مجال الغاز.

ووفقًا للاتفاقية، ستساهم بي بي في المشروع المشترك الجديد بأصولها في 3 امتيازات تطوير بالإضافة إلى اتفاقيات استكشاف في مصر، وستقدم أدنوك مساهمة نقدية متناسبة يمكن استخدامها في فرص النمو المستقبلية.

من جانبه قال مصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لدائرة الحلول منخفضة الكربون والنمو الدولي في أدنوك: يمثل إعلان هذه الشراكة مع بي بي تقدمًا مهمًا ضمن جهود أدنوك المستمرة لبناء محفظة أعمال دولية في مجال الغاز الطبيعي، وستساهم هذه الشراكة المبتكرة ضمن المشروع المشترك في تعزيز أمن الطاقة في مصر ودعم الإمكانات الاقتصادية لأكبر دولة عربية في المنطقة من حيث عدد السكان، واستنادًا إلى الشراكة الاستراتيجية الراسخة بين أدنوك وبي بي نتطلع لمواصلة استكشاف فرص أخرى وذلك ضمن مساعينا المشتركة لخفض انبعاثات عملياتنا وريادة الجهود الهادفة إلى تحقيق انتقال عادل ومنصف في قطاع الطاقة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً