تراجع كبير في أسعار النفط اليوم الأربعاء

شكرا على متابعتكم خبر عن تراجع كبير في أسعار النفط اليوم الأربعاء


الأربعاء 01/مايو/2024 – 10:39 ص

واصلت أسعار النفط انخفاضها، في ظل احتمال أن يؤدي وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط إلى تخفيف التوترات، بينما تؤثر علامات التضخم المرتفع على توقعات الطلب الأمريكي قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي وفق رويترز.

واقترب سعر خام برنت من 85 دولارًا للبرميل في التداولات بعدما خسر 1% أمس الثلاثاء، في حين تجاوز خام غرب تكساس الوسيط 81 دولارًا. وكانت أحجام التداول هزيلة في التعاملات الآسيوية، مع وجود عطلات رسمية في دول من بينها الصين وسنغافورة.

 أسعار النفط 

وجاء انخفاض أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي اليوم الأربعاء مع ارتفاع مخزونات الخام وإنتاجه بالولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلى جانب تزايد الآمال في التوصل إلى اتفاق هدنة في الشرق الأوسط.

وزادت مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي بمقدار 4.906 مليون برميل، في حين انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير، وذلك وفقا لمصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء.

ويترقب المستثمرون اليوم اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) في الأول من مايو حيث يدفع استمرار التضخم بمستوياته الحالية إلى توقعات بعدم إقدام البنك على خفض أسعار الفائدة مما قد يعزز الدولار ويؤثر سلبا على الطلب على الخام.
 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً