رطوبة عالية.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم خلال أول أيام الصيف

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن رطوبة عالية.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم خلال أول أيام الصيف


الخميس 20/يونيو/2024 – 10:31 ص

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الموافق 20 يونيو 2024، مؤكدة بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة. 

حالة الطقس اليوم

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس اليوم يسودها ارتفاع في درجات الحرارة، قد يكون بنسبة تدريجية تتراوح بين درجتين أو 3 درجات على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى. 

وأكدت الأرصاد أن اليوم الخميس الموافق 20 يونيو هو أول أيام الصيف، حيث ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا، وزيادة معدل الرطوبة نسبيًا، مما يزيد الشعور بالأجواء الحارة.

وأضافت خلال تفاصيل البيان أن البلاد يسودها طقس شديد الحرارة خلال ساعات نهار اليوم على أغلب الأنحاء، والأجواء الحارة على السواحل الشمالية، ومائل  للحرارة خلال ساعات الليل على أغلب الأنحاء، ومعتدل على السواحل الشمالية.

الظواهر الجوية اليوم 

وأشارت الأرصاد إلى أن الظواهر الجوية اليوم قد تشمل نشاط الرياح على مناطق القاهرة الكبرى بقيمة معتدلة نحو 22 كم/س والأجواء المشمسة، والوجه البحري ومدن القناة الذي يسوده نشاط للرياح بقيمة 24 كم /س، والأجواء المشمسة.

وأوضحت أن مناطق السواحل الشمالية الغربية قد يسودها نشاط للرياح بقيمة معتدلة نحو 28 كم/س، والأجواء تكون غائمة جزئيًا، أما عن مناطق السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء يسودها نشاط للرياح بقيمة معتدلة نحو 28 كم /س، والأجواء الغائمة جزئيًا.

كما أن مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء تشهد نشاطًا للرياح بسرعة 34 كم/س، وأجواء غائمة جزئيًا، وشمال الصعيد يسوده نشاط للرياح أحيانًا بسرعة نحو 32  كم/س، وأجواء غائمة، أما جنوب الصعيد يشهد نشاط للرياح معتدل بسرعة 28 كم/س، والأجواء تكون غائمة جزئيًا.

درجة الحرارة اليوم 

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية برصد درجات الحرارة المتوقعة خلال ساعات اليوم، ومنها: 

  • القاهرة الكبرى: العظمى 38، الصغرى 26.
  • الإسكندرية: العظمى 32، الصغرى 22.
  • أسوان: العظمى 47، الصغرى 30.
  • شرم الشيخ: العظمى 42، الصغرى 30.
  • العلمين الجديدة: العظمى 31، الصغرى 22.
  • طابا: العظمى 38، الصغرى 26.
  • بورسعيد: العظمى 33، الصغرى 25.
  • الغردقة:العظمى 40، الصغرى 30.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً