رغم توافر الدولار.. وقف السحب النقدي من بنك الإمارات دبي الوطني بالخارج

شكرا على متابعتكم خبر عن رغم توافر الدولار.. وقف السحب النقدي من بنك الإمارات دبي الوطني بالخارج


الأحد 05/مايو/2024 – 03:36 م

كشف الموقع الإلكتروني لـ بنك الإمارات – دبي الوطني عن استمرار وقف آلية السحب النقدي بـ الدولار من الخارج حتى الآن وبعد مرور 3 أشهر من تحرير سعر الصرف الذي تم في 6 مارس الماضي.

يذكر أن منع عمليات السحب النقدي من بنك الإمارات دبي الوطني يأتي في ظل انتعاش السوق المصرفية المصرية بحزمة كبيرة من الدولار كان قد ضخها البنك المركزي في البنوك لتلبية احتياجات المواطنين مع إعلانه تخفيف الإجراءات المفروضة على تعاملات الدولار وفتح عمليات الشراء الأون لاين.

وأوضح البنك على موقعة الرسمي، أن المسموح به هو الشراء عبر الإنترنت سواء في حالة تقديم طلب السفر  للخارج أو عبر الشراء من داخل مصر بالدولار.

وأوضح بنك الإمارات دبي الوطني أنه بناء على تعليمات البنك المركزي المصري الأخيرة، فقد تقرر اتباع الخطوات التالية المتعلقة بالحدود الدولية للبطاقات الائتمانية:

حدود السحب النقدي داخل وخارج مصر

_سيتم تطبيق الحدود الدولية للشراء عبر الإنترنت في حالة عدم تقديم طلب سفر (داخل مصر) أدناه:

وقال البنك إنه بالنسبة لبطاقات الائتمان الصادرة حديثًا اعتبارًا من 24 ديسمبر 2023، لن يُسمح بالمعاملات الدولية لمدة شهرين من تاريخ الإصدار.

وذكر أنه بعد مرور شهرين من تاريخ الإصدار، سيتم احتساب عمليات الشراء بالعملة الأجنبية حسب نوع البطاقة وستظل عمليات السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي معلقة.

الإنفاق الدولي في  حالة السفر 

_يتم تقديم طلب لتفعيل حد الإنفاق الدولي لبطاقة الائتمان دون الحاجة إلى تقديم أي مستندات ذات صلة مسبقًا

_سيُطلب منك تقديم نسخة من أختام المغادرة والوصول على جواز سفرك خلال 90 يومًا من تفعيل الحدود من خلال البريد الإلكتروني، أو قنوات الاتصال الخاصة بالبنك أو التواصل مع مدير حسابات العميل، أو زيارة أقرب فرع من فروع بنك الإمارات دبي الوطني

حالة عدم تقديم المستندات

-في حالة عدم تقديم المستندات المذكورة أعلاه خلال فترة 90 يومًا من تفعيل حدود الإنفاق الدولي أو إثبات تجاوز 90 يومًا بالخارج، سيتم الآتي:

_إيقاف بطاقتكم الائتمانية

_إدراجــك في القائمة السلبية للعمــلاء لدي الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score

_إدراجــك ضمــن قائمــة العمــلاء الذيــن يحظــر إصــدار بطاقــات ائتمانيــة لهــم أو اســتفادتهم مــن الخدمــات المصرفية مستقبلًا

_سيتم منح كل من البطاقات المضمونة والغير مضمونة حدود شراء شهرية دولية بقيمة 25 ألف جنيه مصري للبطاقات الكلاسيكية، 50 ألف جنيه مصري لبطاقات التيتانيوم، 100 ألف جنيه مصري لبطاقات البلاتينيوم، 150 ألف جنيه مصري لبطاقات وورلد

_سيتم منح كل من البطاقات المضمونة والغير مضمونة حدود نقدية شهرية دولية بقيمة 5 آلاف جنيه مصري للبطاقات الكلاسيكية، 5 آلاف جنيه مصري لبطاقات التيتانيوم، 10 آلاف جنيه مصري لبطاقات البلاتينيوم، 12.5 ألف جنيه مصري لبطاقات وورلد

وأضح أنه سيتم تفعيل حدود الإنفاق الدولية بناءً على مدة السفر المطلوبة ووفقًا لحدود البنك المعتمدة لكل نوع.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً