شراء الذهب بسعر الجرام 4 آلاف جنيه لا يعني خسارة المستهلكين

شكرا على متابعتكم خبر عن شراء الذهب بسعر الجرام 4 آلاف جنيه لا يعني خسارة المستهلكين

يشغل بال العديد من المواطنين والمستثمرين خلال الآونة الأخيرة، أنهم تعرضوا للخسارة المادية، نظرا لقيامهم بشراء الذهب كاستثمار في وقت كان السعر فيه مرتفعا، ومتخطيا لحاجز الـ 4 آلاف جنيها، ومع الدفقات الدولارية والقضاء على السوق السوداء، وضبط الحكومة لسعر الصرف، دفع السعر للتراجع وفقد نحو 1000 جنيه تقريبا من قيمته.

كما تسيطر حالة من الاستقرار في أسعار الذهب المحلي، في محلات الصاغة والأسواق الشعبية، بفعل تراجع سعر أونصة الذهب عالميا خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى استقرار سعر الدولار في البنوك.

في هذا السياق، لفت المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إلى أن شراء الذهب في أوقات كانت الأسعار فيها مرتفعة، كالتي سجل فيها الذهب عيار 21 مستويات 4 آلاف جنيه في مطلع العام الجاري، لا تعني أن المستهلكين تعرضوا للخسارة.

وواصل: لأن الشراء بغرض الادخار يحتاج لوقت طويل، والتوقعات بارتفاع الأسعار واردة بنسبة كبيرة خلال العام المقبل، وكل قمة سعر الذهب وصل إليها، يجب أن يعود إليها مرة أخرى.

عوامل تسعير الذهب المحلي

وأضاف، أن سعر الأوقية بالبورصة العالمية هو العامل المؤثر في الأسعار بالسوق المحلية حاليًا، مع الاستقرار النسبي في سعر صرف الدولار، وتراجع الطلب.

وأشار إلى أن الرغبات الشرائية في سوق الذهب تنحصر حاليًا في عملاء يشترون بغرض الادخار وحفظ قيمة الأموال، وآخرون يشترون بغرض المضاربات، وتحقيق أرباح سريعة، مع خلال البيع والشراء في أوقات محددة.

واختتم بأن المضاربات على الذهب قد تخلق أزمة في السوق، وتدفع الأسعار لمستويات غير مسبوقة، لاسيما مع ارتفاع الطلب، مثلما حدث خلال العامين الماضيين.

أسعار الذهب آخر تحديث

ووفق ما أعلنه الموقع الرسمي لمنصة آي صاغة، لنشر وتداول أسعار الذهب عبر الإنترنت، ارتفعت أسعار الذهب في مصر بمحلات الصاغة والأسواق المحلية، حيث جاءت على النحو التالي:

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تساؤلا ومتابعة من جانب المواطنين، والأكثر استخداما، ليسجل الآن في محلات الصاغة 3085 جنيها، وما زال السعر متراجعا مقارنة بالمستوى الذي سجله في يناير الماضي، والذي كان آنذاك بـ 4200 جنيها في السوق المحلي.

سعر الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في محلات الصاغة والأسواق نحو 3525 جنيها.

سعر الذهب عيار 18

في حين بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2644 جنيها.

سعر الجنيه الذهب

وجاء سعر الجنيه الذهب اليوم في محلات الصاغة نحو 24680 جنيها.

سعر الذهب عالميا

وارتفع سعر أونصة الذهب عالميا لتبلغ 2302 دولارات.

حساب المصنعية

ويتم حساب سعر مصنعية الذهب بكل سهولة ويبدأ من 80 جنيها، وقد يصل إلى 200 جنيه على المشغولات حسب المشغولات نفسها وكيفية صناعتها، والسبائك تكون من نحو 35 فيما فوق للأكثر من 100 جرام.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً