شركة إكس بوكس تغلق ستوديوهات للألعاب وتُسرح الموظفين

شكرا على متابعتكم خبر عن شركة إكس بوكس تغلق ستوديوهات للألعاب وتُسرح الموظفين


الثلاثاء 07/مايو/2024 – 10:31 م

كشفت شركة ألعاب الفيديو إكس بوكس التابعة لـ”مايكروسوفت” خططا لخفض التكاليف، تضمنت إغلاق عدد من ستوديوهات الألعاب، وتسريح بعض الموظفين، وسط علامات على تباطؤ الأعمال عقب فترة الجائحة.

وقال مات بوت”، رئيس ستوديوهات ألعاب “إكس بوكس في مذكرة نشرتها رويترز اليوم الثلاثاء، إنه سيتم إغلاق ستوديوهات مثل تانجو جيم ووركس التي تطور لعبة هاي فاي رش، ومقرها في طوكيو، وكذلك ألفا دوج ومقرها كندا، وسيتم تسريح بعض الموظفين، دون تحديد لعددهم.

وأظهرت بيانات من شركة الأبحاث “نيوزو” أنه من المتوقع أن يظل النمو في أعمال الحوسبة الشخصية وألعاب وحدة التحكم أقل من مستويات ما قبل الوباء، حيث يسجل اللاعبون ساعات لعب أقل بسبب قلة إصدارات الشركات.

تسريح عمال أكتفيجين وإكس بوكس

يأتي هذا بعد تسريح شركة مايكروسوفت لنحو 1900 موظف يعملون في أكتفيجين وإكس بوكس في بداية هذا العام، وتعتبر جميع الاستوديوهات المتأثرة هي وحدات تابعة لشركة “زيني ماكس ميديا”، التي استحوذت عليها “مايكروسوفت” مقابل 7.5 مليار دولار في عام 2021.

وقامت Microsoft سابقًا بتسريح 1900 موظف في Activision وXbox في بداية العام.
سينضم بعض المطورين من Arkane Austin إلى استوديوهات أخرى وسيعملون على مشاريع عبر Bethesda، صانعة ألعاب “The Elder Scrolls” و”Fallout”.

بيثيسدا سوفت ووركس  هي شركة أمريكية تابعة لـ زيني ماكس ميديا متخصصة في ألعاب الفيديو، تأسست عام 1986، يقع مقرها في روكفيل، تنشر الشركة ألعاب الفيديو، وأسسها كريستوفر ويفر، وهو مطور برمجيات، ومن أشهر ألعابها ذا إيلدر سكرولز 5: سكايرم.

ستستمر خوادم لعبة Redfall، التي صنعتها شركة Arkane، في البقاء على الإنترنت للاعبين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً