شركة النفط البريطانية توقع عقدًا لتوريد الغاز إلى كوريا الجنوبية لـ11 عامًا

شكرا على متابعتكم خبر عن شركة النفط البريطانية توقع عقدًا لتوريد الغاز إلى كوريا الجنوبية لـ11 عامًا


الإثنين 29/أبريل/2024 – 01:23 م

أعلنت شركة النفط والغاز البريطانية بريتش بتروليوم، اليوم الاثنين، توقيع عقد لتوريد 9.8 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال على مدى 11 عامًا إلى شركة كوريا جاز كورب كوجاز الكورية الجنوبية، بنظام تسليم رصيف الميناء.

ويتطلب هذا النظام التجاري، من البائع تسليم البضائع إلى المشتري في ميناء الوصول المتفق عليه، مع تحمل البائع التكلفة الكاملة والمخاطر التي ينطوي عليها توصيل البضائع إلى تلك النقطة، وهو يختلف عن نظام تسليم ظهر السفينة.

شركة النفط البريطانية توقع عقدًا لتوريد الغاز إلى كوريا الجنوبية لـ11 عامًا

وتستود شركة بريتش بتروليوم الغاز من محفظة مشروعاتها المختلفة على أن يبدأ التسليم في منتصف 2026، وفق ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء.

وفي سياق منفصل، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي في فبراير الماضي، على هامش مؤتمر ايجبس 2024، موراى أوشينكلوس، الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بيتروليوم BP.

استثمار بريتيش بيتروليوم في مصر

وأكد أوشينكلوس خلال اللقاء أن الشركة حريصة على استمرار استثماراتها في مجال استكشاف الغاز والبترول في مصر، حيث تضع الشركة مصر كأولوية في مجال الاستكشاف، وذلك لتعظيم الاستفادة من التسهيلات البرية والبحرية المقامة لتسريع خطط التنمية والإنتاج لتلبية الطلب المتنامي للسوق المحلى، ودعم مساعي الدولة لتصدير الفائض من الطاقة.

وذكر أن الشركة تخطط لضخ استثمارات جديدة، تصل إلى 1.5 مليار دولار في أنشطة التنمية والاستكشاف على مدى السنوات القادمة، مع إمكانية ضخ استثمارات إضافية تصل إلى 5 مليارات دولار.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً