عرض تعديلات قانون التعاون الإسكاني على مجلس النواب قريبًا

شكرا على متابعتكم خبر عن عرض تعديلات قانون التعاون الإسكاني على مجلس النواب قريبًا


الإثنين 06/مايو/2024 – 03:49 م

قال اللواء وليد فاروق البارودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إنه تمت مراجعة وتعديلات قانون التعاون الإسكاني رقم 14 لسنة 1981 من قبل اللجنة المشكلة بقرار وزراي رقم 193 لعام 2023.

وأضاف في تصريحات صحفيه له، أنه تمت مراجعة 96 مادة من مواد القانون وتمت التوافق على كافة التعديلات، لافتا إلى أن من المقرر عرضه على اللجنة التشريعية بمجلس النواب للموافقة عليه.

وأوضح أن عدد الجمعيات العاملة تحت مظلة هيئة تعاونيات البناء يقدر بـ 3500 جمعية، مشيرا إلى الجمعيات واجهتها العديد من المشاكل خلال الفترة الأخيرة ولكن تمت متابعتها بشكل دقيق حتى الخروج أزماتها.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، في تصريحات سابقة لـ القاهرة 24، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بمضاعفة أعمال الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان خلال الفترة المقبلة؛ باعتبارها من أهم القطاعات التي توفر مشروعات سكنية تليق بجودة حياه المصريين.

وأشار إلى أن الهيئة تهدف خلال الفترة المقبلة لحصر كافة الأراضي التابعة لها، وستكون جاهزة للطرح علي المواطنين فور انتهاء أعمال الحصر، لافتا إلى أن الهيئة تمتلك محفظة أراضي مميزة بعدد كبير من مدن القاهرة الكبرى وصعيد مصر.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً