كانت على حافة الإفلاس.. بروكس الأمريكية للملابس الرياضية تخطط للتوسع في أوروبا والصين

شكرا على متابعتكم خبر عن كانت على حافة الإفلاس.. بروكس الأمريكية للملابس الرياضية تخطط للتوسع في أوروبا والصين


الأحد 05/مايو/2024 – 07:04 م

قال دان شيريدان، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة بروكس للملابس الرياضية، المتخصصة في تصنيع أحذية الجري المملوكة لشركة بركشاير هاثواي، التابعة لوارن بافيت، إن شركته تخطط للتوسع في الصين وأوروبا وتنظر إليهما كمجالات نمو للأعمال التجارية التي تدر معظم الإيرادات في الولايات المتحدة.

وتابع رئيس الشركة، في تصريحات لموجهة للمساهمين في بيركشاير، إن بروكس تخطط لفتح أول متجر لها في الصين هذا الخريف في شنغهاي، وربما المزيد في وقت لاحق، وفق رويترز.

وقال رئيس الشركة إن الصين من أكبر 10 أسواق في صعود المبيعات، وهذه استراتيجية تمتد من 30 إلى 50 عامًا بالنسبة لبروكس.. نحن في هذا على المدى الطويل.

وبدأت الأسواق الأوروبية تنتعش بعد أن تسببت الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع تكاليف الطاقة في تراجع المستهلكين، في حين عانى تجار التجزئة من فائض المخزون وانخفاض هوامش الربح.

تضاعف عدد الرياضيين العدائين

وقال شيريدان البالغ من العمر 51 عاما إن عدد الرياضيين العدائين على مستوى العالم قد يتضاعف بحلول عام 2031. 

ويعتقد رئيس الشركة أن بروكس التي تعمل في السوق الأمريكي منذ 110 أعوام، في وضع جيد يمكنها من تحقيق مبيعات مع وجود 300 مليون شخص يعتمون على المشي أو الجري في الرياضة الأساسية.

ويتولى شيردان القيادة بعد جيم ويبر، الذي قاد بروكس لمدة 23 عامًا وأخذ العلامة التجارية من حافة الإفلاس إلى تحقيق إيرادات بلغت 1.2 مليار دولار، وتخلى ويبر البالغ من العمر 64 عامًا عن منصبه لأسباب صحية في المقام الأول.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً