مصطفى بكري ينفي صحة قوله بأن اتحاد القبائل العربية من فصائل القوات المسلحة

شكرا على متابعتكم خبر عن مصطفى بكري ينفي صحة قوله بأن اتحاد القبائل العربية من فصائل القوات المسلحة


السبت 04/مايو/2024 – 08:20 م

نفى الإعلامي مصطفى بكري المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، صحة ما رددته عناصر الجماعة الإرهابية وبعض المغرضين من أنه قال إن اتحاد القبائل العربية هو فصيل من فصائل القوات المسلحة.

مصطفى بكري ينفي صحة قوله بأن اتحاد القبائل العربية من فصائل القوات المسلحة

وبشأن حقيقة أن اتحاد القبائل العربية هو فصيل من فصائل القوات المسلحة، قال بكري، إن نص ما قاله والفيديو المرفق يثبت أن اتحاد قبائل سيناء المكون من شباب وشيوخ سيناء، كان له دوره مع القوات المسلحة عندما تم إنشاء الاتحاد، وقال أعتبره فصيل من فصائل القوات المسلحة.

وأضاف: كان المقصود الآتي:

– الحديث كان يدور عن اتحاد قبائل سيناء الذي قاوم الإرهاب جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة، وهذا الاتحاد منشأ منذ عام ٢٠١٦، ولا علاقة له باتحاد القبائل العربية الذي أعلن عن إنشائه منذ يومين.

– ⁠عندما تحدثت عن هذا الاتحاد الذي تم تسليحه في هذا الوقت للمساعدة في مكافحة الإرهاب وسلم سلاحه للجيش بعد انتهاء مهمته، قلت: أعتبره ولم أقل هو فصيل رغم أنه كان يعمل في مواجهة الإرهاب خلف قواتنا المسلحة والشرطة 

– إذا كان البعض يسعى إلى شيطنة الاتحاد وتشن الحملة الشرسة عليه، فعليهم أن يقرأوا تاريخ منظمة سيناء العربية التي أنشأها الجيش بعد نكسة 67 للقيام بمهام عسكرية ضد العدو.

– ⁠اتحاد القبائل العربية هو كيان وطني، ليس بجديد على الساحة ولكنه أنشيء منذ 15 عاما، وتطويره جاء بهدف توحيد الكيانات والجمعيات القبلية في إطار واحد، وسنتقدم قريبا إلى وزارة التضامن للحصول على ترخيص بالعمل في إطار قانون الجمعيات الأهلية. 

– ⁠كنت أتمنى من بعض الوطنيين الشرفاء أن يسمعوا الفيديو كاملا بدلا من الاستماع إلى الجزء الذي تم بتره، ليتبينوا من الذي يكذب بالضمير لصالح أجندة معروفة سلفا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً