منها البركة.. هيئة المنافسة السعودية تغرم شركات مياه خالفت قواعد التسعير

شكرا على متابعتكم خبر عن منها البركة.. هيئة المنافسة السعودية تغرم شركات مياه خالفت قواعد التسعير


الإثنين 06/مايو/2024 – 07:09 م

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار السعودية، العقوبات المُقررة بحق عددٍ من المنشآت العاملة بقطاع تعبئة وتوزيع المياه منها شركة مياه البركة وشركة مياه صحة، لاتفاقها على عدم المنافسة في الأسعار وتقاسم العملاء.

غرامات على شركات المياه السعودية

وأوضحت الهيئة في بيانها، أنه بناءً على المؤشرات الأولية لاحتمال مخالفة عددٍ من المنشآت نظام المنافسة ولائحته التنفيذية من خلال الاتفاق على عدم المنافسة في الأسعار، وكذلك الاتفاق على تقاسم العملاء فيما بينها، وهو ما تحظره الفقرة 1 و6 من المادة الخامسة من نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/75 وتاريخ 29/6/1440هـ، وافق مجلس الإدارة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق.

وأصدرت اللجنة قرارها بمعاقبة مصنع مياه صحة، ومؤسسة عبق الندى للتجارة، ومؤسسة قوة الأهرام للتجارة، ومؤسسة نادر عبد الله محمد هادي آل شيبان الدوسري للتجارة، وشركة الدانة للمياه، ومصنع وائل محمد شعبان لتعبئة مياه الشرب الصحية، ومصنع ليان لتعبئة والتوزيع المحدودة، وشركة مياه البركة، لثبوت انتهاك نظام المنافسة.

وتضمن القرار، إيقاع غرامةٍ ماليةٍ قدرها مليون ريال على مصنع مياه صحة مع نشر القرار على نفقتها، وغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال على كل منشأة من المنشآت الأخرى مع نشر القرار على نفقتها.

وأشارت الهيئة إلى أن قرار اللجنة أصبح نهائيًا بصدور أحكام محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض برفض الدعوى المقامة من المنشآت المتظلمةِ من القرار الصادر بحقها، ولفوات مدة الطعن من المنشآت التي لم تتظلم على القرار خلال المدة المنصوص عليها بالفقرة 3 من المادة الـ18 من نظام المنافسة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً