موعد بدء تطبيق شرائح eSIM الإلكترونية في مصر.. ما مصير الشركات الأربعة ؟

شكرا على متابعتكم خبر عن موعد بدء تطبيق شرائح eSIM الإلكترونية في مصر.. ما مصير الشركات الأربعة ؟


الخميس 09/مايو/2024 – 02:46 م

تتأهب الشركة المصرية للاتصالات، لـ بدء تطبيق شرائح eSIM الإلكترونية لبعض الفئات المحددة خلال الفترة المقبلة، وفقا لـ مصادر مطلعة بالشركة.

وقالت المصادر في تصريح خاص لـ القاهرة 24 إن الشركة تعتزم إطلاق شرائح eSIM الإلكترونية خلال الأشهر المقبلة، مع موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بتطبيق الشرائح الإلكترونية.

تطبيق شرائح eSIM الإلكترونية

وتابعت المصادر المطلعة، أن الشركة المصرية للاتصالات كانت بصدد إطلاق شرائح eSIM الإلكترونية، قبل منتصف العام الجاري 2024، ولكن الأمر قد يتأخر لشهور قليلة بحد أقصى نهاية 2024، لحين حصول الشركة على الموافقة الرسمية من جهاز تنظيم الاتصالات وبدء تطبيق تلك الشرائح على الشركات، ومن ثم الأفراد العاديين.

وحول توجهات الشركات الثلاثة المتبقية لـ تطبيق شرائح eSIM الإلكترونية، فلم يتم الإعلان عن أي نية حتى الآن، لاتخاذ خطوة رسمية في تطبيق تلك الشرائح الإلكترونية.

وفي سياق متصل، أكد المهندس محمد أبو طالب نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات، في تصريحات سابقة، أن الشركة المصرية للاتصالات تمكنت من إجراء اختبارات لـ تطبيق شرائح eSIM الإلكترونية، لتكون بجانب الشرائح التقليدية في مصر.

 

تطبيق شرائح eSIM الإلكترونية
 

وقال نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة مستعدة لـ تطبيق شرائح eSIM الإلكترونية، موضحا أن الشركة تنتظر موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، على تقديم تلك الخدمة في مصر.

وأشار أبو طالب، إلى أن الشركة المصرية للاتصالات تعمل على توفير جميع الخدمات الحديثة التي تبحث عنها فئات الشعب المختلفة، خاصة الشباب، موضحا أن ما يقرب من ثلث مستخدمي بطاقات وي من الشباب.

وذكر أن الشركة المصرية للاتصالات، تمكنت من جذب فئة كبيرة من عملاء شركات المحمول في مصر، خلال فترة وجيزة، لما تقدمه من خدمات مميزة يبحث عنها العميل المصري والدولي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً