10 نصائح للمواطنين للتعامل مع عودة تخفيف الأحمال مجددا

شكرا على متابعتكم خبر عن 10 نصائح للمواطنين للتعامل مع عودة تخفيف الأحمال مجددا


الإثنين 06/مايو/2024 – 02:28 م

مع عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال، يتساءل العديد من المواطنين عن كيفية التعامل معها والاستعداد لها، لتجنب التلفيات التي قد تنتج عن انقطاع الكهرباء بشكل مفاجئ، وكيفية التعامل أثناء انقطاع الكهرباء خاصة وأن الكثير من الأشخاص لا يملك القدرة على شراء المولدات أو تركيب ألواح الطاقة الشمسية.

قبل ساعات من عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال، بعد انتهاء المدة المحددة لوقفها أثناء احتفالات الأخوة الأقباط بعيد القيامة وشم النسيم، نقدم عدد من النصائح للمواطنين للتعامل مع قطع الكهرباء، حيث جاءت على النحو التالي:

الحفاظ على الأجهزة الكهربائية من قطع الكهرباء

وفي هذا السياق، نرصد بعض الخطوات التى يجب اتباعها عند انقطاع التيار الكهربائي  للحفاظ على سلامة الأجهزة الكهربائية في المنزل، وهي كالآتي:

  • فصل الأجهزة الكهربائية من المنبع بنزع الفيشة عند انقطاع التيار الكهربائي.
  • بعد عودة التيار الكهربائي، ننتظر من دقيقتين وحتى 5 دقائق ثم نقوم بإعادة توصيل الأجهزة الكهربائية.
  • تأكد من ملء سخان المياه قبل توصيل الكهرباء وذلك بفتح حنفية السخان والتأكد من نزول المياه منها.
  • يجب أن يكون أرضى الأجهزة الكهربائية الحساسة مثل الكمبيوتر والتليفزيون والغسالة الفول أتوماتيك منفصل عن أرضي باقي الأجهزة، وذلك لحمايتها من التعرض لتقلب الجهد المصاحب لتشغيل الأجهزة ذات الأحمال العالية مثل التكييف والثلاجة والديب فريزر.
  • يجب فصل جهاز التكييف من المنبع بغلق زر التحكم وعدم تشغيله إلا بعد عودة التيار على الأقل بـ 5 دقائق.

قبل تخفيف الأحمال

  • احرص على حفظ عملك بانتظام، إما يدويًا أو عن طريق إعداد خيارات الحفظ التلقائي في جهازك، إذا انقطعت الكهرباء بشكل غير متوقع، فلن تفقد عملك.
  • تأكد من شحن الهاتف، جهاز الكمبيوتر المحمول، والأجهزة الإلكترونية التي بها بطارية، بجانب الكاشفات.
  • قبل موعد تخفيف الأحمال، احرص على إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الإلكترونية التي يتم توصيلها بمقبس الحائط، كمغ تأكد من إيقاف تشغيل مفتاح لوحة الكهرباء.

بعد تخفيف الأحمال

  • بعد عودة التيار الكهربائي فجأة يمكن أن تتعرض المعدات للتلف بسبب الزيادات المفاجئة في الطاقة، لذا قم بحماية معداتك عن طريق الانتظار حتى تتم استعادة الطاقة بشكل كامل قبل إعادة تشغيل المقابس مرة أخرى.

الإضاءة:

  • شراء مصابيح الطوارئ التي تعمل بالطاقة الشمسية، أو استخدام كشاف LED.

تخفيف أحمال الكهرباء

يبدأ العمل بخطة تخفيف الأحمال مرة أخرى وفقًا للجداول المقررة، اعتبارًا من غد الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024، بعد انقضاء احتفالات الأخوة الأقباط في عيد القيامة وشم النسيم.

ونص قرار مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على وقف تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء عن الكنائس خلال الأيام التي تشهد احتفال الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، وأسبوع الآلام، وذلك تيسيرًا عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات.

كانت طلبت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من المواطنين الاتصال على الخط الساخن للوزارة بالرقم 121 إذا زادت مدة انقطاع الكهرباء عن ساعتين متواصلتين، أو إذا كان هناك انقطاع للكهرباء خارج المدة المحددة التي وضعها مجلس الوزراء لتخفيف الأحمال.

وأكدت الشركة القابضة لكهرباء مصر، في ردها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه لا يوجد أي تمييز في تطبيق خطة تخفيف الأحمال، ويتم تنفيذ برنامج تخفيف الأحمال على كافة محافظات الجمهورية والمناطق المختلفة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً