7000 طلب توفيق أوضاع بها تدخلات بتسلسل الملكية في مدينة الشروق

شكرا على متابعتكم خبر عن 7000 طلب توفيق أوضاع بها تدخلات بتسلسل الملكية في مدينة الشروق


الثلاثاء 30/أبريل/2024 – 06:20 م

قال المهندس علي سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، إن الجهاز لديه 7 آلاف طلب لتوفيق الأراضي الخاصة بالأراضي المضافة حديثا للمدينة بها بعض التدخلات خاصة بتسلسل الملكية وبعض العوائق الأخرى.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مع ممثلى منطقتي الرابية والسلام، وهما من المناطق المضافة لامتداد المدينة، للاستماع إلى شكواهم وآرائهم بشأن توفيق الأوضاع.

وأوضح المهندس علي سعد، أن الاجتماع تناول مناقشة العديد من النقاط، وشمل الجانب الإداري لسير دراسة الملفات واعتماد إجراءات التقنين، وبالجانب التنفيذي، خطوات التنمية للمناطق.

وأفاد رئيس جهاز مدينة الشروق، أنه بالنسبة للإجراءات الإدارية فإن الجهاز درس تقريبا ما يزيد على نصف الطلبات المقدمة، والتى تزيد على 20 ألف طلب، حيث تم دراسة 11 ألف طلب منها، وهناك 4 آلاف طلب متاح التعامل مع أصحابها.

جدير بالذكر أن المهندس علي سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، أكد أنه في إطار خطة الجهاز لطرح محلات تجارية وفى ضوء الإعلان بالجرائد الرسمية عن بيع محلات تجاريه وصيدليه بالمزاد العلني فقد تم يوم الثلاثاء 30/4/2024 عقد جلسة المزاد.

جهاز الشروق يبيع 10 محالات تجارية بـ 28 مليون جنيه

وأوضح رئيس الجهاز، أنه تم ترسية 10محلات بكلًا من الأسواق التجارية المنفذة عن طريق الجهاز بمناطق (الإسكان الاجتماعي- الحى الثاني – الحى السابع – الحى الأول شرق- الخامسة عمارات – كمبوند جنة) بمساحات تبدأ من 13.5م2 حتى 68م2 والتي ستساهم في توفير أنشطة (صيدليه/ مخبز/ سوبر ماركت / مطعم / كافيه / بيع ادوات صحيه) بهدف التيسير على السكان وجعل هذه الخدمات بالقرب من محل إقامتهم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً