8 مليارات و240 مليون جنيه.. حصيلة التنازل عن العملات لدى مصر للصرافة منذ التعويم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن 8 مليارات و240 مليون جنيه.. حصيلة التنازل عن العملات لدى مصر للصرافة منذ التعويم


الأربعاء 01/مايو/2024 – 12:37 ص

أكد عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، التابعة لبنك مصر، أن حصيلة التنازلات عن العملات أمام الجنيه خلال تعاملات أمس الثلاثاء 30 أبريل 2024 بلغت 240 مليون جنيه، بإجمالي تنازلات منذ قرار المركزي المصري في 6 مارس الماضي بشأن تحرير سعر الصرف، حتى نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، بلغت ما يعادل 8 مليارات و240 مليون جنيه.

وقال عادل فوزي في تصريح لـ القاهرة 24، إن الإقبال الشديد على فروع شركة مصر للصرافة ما زال مستمرًا؛ للتنازل عن العملات في مختلف فروع الشركة البالغ عددها 71 فرعا على مستوى محافظات الجمهورية.

وتشهد أكبر 3 شركات صرافة تابعة لأكبر البنوك المصرية، العاملة في السوق المصرفي، إقبالا كبيرا من جانب المواطنين، للتنازل عن العملات الأجنبية مقابل الحصول على الجنيه المصري، خاصة بعد قرار المركزي المصري بتحرير سعر الصرف وتحديده وفقا لآليات العرض والطلب، وذلك للاستفادة من فارق الربح.

اجتماع البنك المركزي المقبل

ومن المقرر أن يكون الاجتماع الثالث للعام الجاري 2024 للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، يوم 23 مايو من الشهر المقبل لبحث مصير أسعار الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض، سواء بالتثبيت أو الزيادة، حسب الجدول المعلن على الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري.

تفاصيل اجتماع البنك المركزي الأخير

وكان البنك المركزي المصري قرر إلغاء الاجتماع المقرر للجنة السياسة النقدية يوم الخميس الموافق 28 مارس 2024، نظرًا للاكتفاء بالاجتماع الاستثنائي للجنة يوم الأربعاء 6 مارس 2024، والذي قرر فيه السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقا لآليات السوق، وتطبيق زيادة قوية على أسعار الفائدة بنحو 6% دفعة واحدة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً