أتطلع لزيارة البوسنة في أقرب فرصة ممكنة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن أتطلع لزيارة البوسنة في أقرب فرصة ممكنة والان مع التفاصيل


الإثنين 29/أبريل/2024 – 01:21 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن مصر من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع البوسنة والهرسك، مشيرًا إلى أن زيارة رئيس البوسنة والهرسك للقاهرة سوف تسهم في إثراء العلاقات الثنائية وفتح أفاق جديد.

وأضاف السيسي خلال كلمته، أننا توافقنا على ضرورة بذل كافة المساعي نحو تهدئة التوتر الإقليمي، وتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، فضلًا عن أهمية تكاتف الجهود الدولية، لتحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإغاثيــة لمنـاطق القطـاع كافـة، مع الانخراط الجاد والفوري في مسارات التوصل لحل سياسي عادل ومستدام للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإنفاذ دولة فلسطينية على خطوط الرابع من يونيو 1967.

وتابع رئيس الجمهورية: أود أن أتقدم بخالص الشكر لـ رئيس البوسنة والهرسك على توجيه الدعوة لزيارة دولة البوسنة والهرسك الصديقة، وأعرب عن تطلعي إلى تلبيتها، في أقرب فرصة ممكنة لمواصلة العمل على ترفيع العلاقات بين البلدين.

وجدد الرئيس السيسي ترحيبه، برئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك في مصر، متمنيًا أن تكون هذه الزيارة خطوة رئيسية في سبيل تعزيز وتطوير التعاون المشترك، بين بلدينا الصديقين، بما يثري العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع شعبي البلدين.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد استقبل دينيس بيتشيروفيتش، رئيس البوسنة والهرسك، في قصر الاتحادية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً