أخبار التعليم اليوم.. ضوابط الاعتذار عن عدم المشاركة في امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن أخبار التعليم اليوم.. ضوابط الاعتذار عن عدم المشاركة في امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 والان مع التفاصيل


الأحد 05/مايو/2024 – 03:01 م

يقدم القاهرة 24 خدمة موجز أخبار التعليم لكل متابعيه، إذ شهدت أخبار التعليم اليوم الأحد 5 مايو 2024 العديد من الأحداث، سواء في التعليم العالي أو التعلم قبل الجامعي، وكان أبرزها ضوابط الاعتذار عن عدم المشاركة في امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024.

ضوابط الاعتذار عن عدم المشاركة في امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024  

أعلنت المديريات التعليمية، حالات وضوابط الاعتذار عن المشاركة في امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024، والمستندات المطلوبة تقديمها للإدارات التعليمية لإثبات الحالات للمراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان.

وأضافت المديريات التعليمية، في خطاب رسمي، أنه بالنسبة، مراقب اول – مراقب – ملاحظ – معاون يتم تقديم الاعتذارات عن طريق الإدارة يتم قبول الاعتذار في حالة قبول الشروط وتوفير البديل، أما بالنسبة لرؤساء اللجان المنتديين من في حالة وجود عذر لديه طبقا للشروط على الإدارة تقوم بتوفير البديل بنفس الوظيفة والرسالة إلى لجنة الإدارة للشهادة الإعدادية بعد ملئ طلب الاعتذار المرفق إلى الإدارة، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

التعليم: إعلان مقار لجان الثانوية العامة 2024 خلال أسبوعين

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادها لإعلان وإتاحة أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك استعدادًا لانطلاق الامتحانات والمقرر لها، مطلع الشهر المقبل وتحديدًا 10 يونيو في المواد غير المضافة للمجموع.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر إعلان مقار لجان امتحانات الثانوية العامة خلال أسبوعين، مشددةً على أنها ستكون نهايات الشهر الجاري، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

قفزة غير مسبوقة.. التعليم العالي: أعداد المقيدين بكليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي وصلت 106 آلاف

قال الدكتور شريف كشك مساعد وزير التعليم العالي للحوكمة الذكية، إن كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي في مصر، شهدت هذا العام إقبالًا كبيرًا من الطلاب، حيث وصل عدد الطلاب المقيدين بهذه الكليات إلى 106،431 طالبًا، منهم حوالي 38،000 طالب مستجد للعام الجامعي الجاري.

وأضاف الدكتور شريف كشك خلال بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منذ قليل، أن هذه التخصصات أصبحت تُعد من أكثر التخصصات جذبًا للطلاب في الوقت الحالي، كما تشير هذه الأعداد إلى القفزة غير المسبوقة في أعداد الطلاب الملتحقين بهذه الكليات، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

وزير التعليم العالي يوجه برفع الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال عيد القيامة وإجازة شم النسيم 

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية بجميع أنحاء الجمهورية، خلال عيد القيامة المجيد وشم النسيم، كما وجه الوزير برفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ وزيادة عدد الأطباء المُناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الإجازات والراحات، طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى؛ بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة.

وأكد الدكتور أيمن عاشور في بيان اليوم الأحد، على توافر المُستلزمات الطبية بالمستشفيات الجامعية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع مستشفيات وزارة الصحة والسكان، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً