أدعية استقبال شهر ذي القعدة.. رددها عند رؤية الهلال

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن أدعية استقبال شهر ذي القعدة.. رددها عند رؤية الهلال

أدعية استقبال شهر ذي القعدة، من أبرز الكلمات البحثية التي تصدرت مؤشرات البحث على جوجل، حيث يترقب الكثيرين موعد حلول غرة الشهر المبارك، بعدما أفاد المعهد القومي للبحوث الفلكية أن هلال ذي القعدة يولد يوم الأربعاء، الموافق 29 شوال 1445 هـ الموافق 8 مايو 2024 م، على أن يحدث الاقتران في تمام الساعة 5:23 صباحًا بتوقيت القاهرة، ويبلغ عدد أيام شهر شوال 29 يومًا، وفق الحسابات الفلكية.

ويستعرض ‘ أهل مصر ‘ من خلال التقرير التالي، أدعية شهر ذي القعدة، نظرًا لأن ذي القعدة يعد من الأشهر الهجرية، الذي يسبق شهر ذي الحجة وفي المجمل كلها أيام خير وبركة، يستحب التودد والتقرب فيها إلى الله عزوجل بالأعمال الصالحة، ومن أبرز هذه الأعمال الدعاء فهو صلة بين العبد وربه، وهو الذي يمكن أن يغير الأقدر كما ورد في الأثر.

أدعية استقبال شهر ذي القعدة

أدعية استقبال شهر ذي القعدة

جاءت أدعية شهر ذي القعدة كالتالي:

– اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ.

– اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ، يارب العالمين إنك على كل شيء قدير.

دعاء استقبال شهر ذي القعدة

من أدعية استقبال شهر ذي القعدة أيضًا مايلي:

– اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ، قلهُ إذا أصبَحتَ، وإذا أمسَيتَ، وإذا أخَذتَ مَضجعَكَ.

أدعية شهر ذي القعدة

– يا حيُّ يا قيومُ برحمتك أستغيثُ، و أَصلِحْ لي شأني كلَّه، و لا تَكِلْني إلى نفسي طرفَةَ عَينٍ أبدًا، لا إلَه إلَّا اللهُ وحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ يُحيِي ويُميتُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً