أمير الكويت يزور مصر ويلتقي الرئيس السيسي.. اليوم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن أمير الكويت يزور مصر ويلتقي الرئيس السيسي.. اليوم

يزور أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح، مصر، اليوم الثلاثاء، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارة رسمية لتناول عدد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

زيارة أمير الكويت لمصر ولقاء السيسي

وأعلن الديوان الأميري الكويتي رسميا، توجه الشيخ مشعل الأحمد الصباح على رأس وفد كويتي رفيع المستوى، في زيارة رسمية للقاهرة وأنه من المقرر أن يلتقي الشيخ مشعل الأحمد الصباح بالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك من أجل بحث وتناول عدد من الملفات الهامة التي تتعلق بالتعاون بين البلدين بالإضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

السيسي يؤكد على موقف مصر الواضح من رفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي  مكان آخر - جريدة حابي

السيسي أرشيفية

توثيق التواصل والتشاور بين الكويت والقاهرة

ومن جانبه أكد السفير الكويتي لدى مصر غانم الغانم أن زيارة الشيخ مشعل الأحمد اليوم إلى مصر التي تعد الأولى له منذ توليه مقاليد الحكم في ديسمبر الماضي تحظى بترحيب كبير على المستويين الرسمي والشعبي في مصر.

وشدد على أن الزيارة تؤكد حرص القيادة الكويتية على توثيق التواصل والتشاور بين الكويت والقاهرة حول مستجدات الأحداث إقليمياً ودوليا، إلى جانب بحث القضايا محل الاهتمام المشترك وتطوير العلاقات الثنائية في مجالات عدة بما يعود بالنفع على البلدين.

جهود مصر لتحسين مناخ الاستثمار

وأشاد الغانم كذلك بجهود مصر لتحسين بيئة ومناخ الاستثمار وفتح أبوابها أمام الاستثمارات العربية والأجنبية بصفة عامة والكويتية بصفة خاصة مشيراً إلى ثقة القطاع الخاص الكويتي بالمناخ الاستثماري في مصر، خصوصاً في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة المصرية لتحسين بيئة الأعمال وجذب الاستثمارات الأجنبية.

مكانة متميزة للاستثمارات الكويتية في مصر

وقال الغانم إن دولة الكويت تحتل مكانة متميزة بين الاستثمارات العربية في السوق المصرية مما يدلل على ثقة المستثمر الكويتي في الاقتصاد المصري والفرص الاستثمارية المتاحة في هذه السوق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً