«إس تي سي» السعودية تدرس عرضاً محتملاً لشراء «يونايتد غروب» الأوروبية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن «إس تي سي» السعودية تدرس عرضاً محتملاً لشراء «يونايتد غروب» الأوروبية والان مع تفاصيل هذا الخبر

ذكرت «رويترز» أن مجموعة الاتصالات السعودية «إس تي سي» هي في المراحل الأولى من دراسة عرض لشراء شركة «يونايتد غروب» الأوروبية للاتصالات والتلفزيون المدفوع، وذلك نقلاً عن ثلاثة أشخاص مطّلعين على الصفقة المحتملة.

وقال اثنان منهم إن مجموعة الاستحواذ البريطانية «BC Partners»، التي استحوذت على «يونايتد غروب» في عام 2019 من «كي كي آر»، تعمل مع مستشارين بشأن عملية بيع من المقرر أن تبدأ في الأسابيع المقبلة.

وقال شخص ثالث إن شركة الاتصالات السعودية بدأت العمل في مرحلة مبكرة على الصفقة، والتي قد تؤدي أو لا تؤدي إلى عرض رسمي.

وقال أحد المصادر إن الصفقة قد تقدر قيمة «يونايتد غروب» بنحو 8 مليارات يورو (8.7 مليار دولار)، بما في ذلك الديون.

وحذّرت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن الأمر سريٌّ، من أن الصفقة غير مؤكَّدة، وقد لا تتم.

وإذا نجحت شركة الاتصالات السعودية في التوصل إلى صفقة لشراء «يونايتد»، فإن ذلك سيعزز توسعها في قطاع الاتصالات الأوروبي.

وفي العام الماضي، قالت أكبر شركة اتصالات في المملكة إنها استحوذت على حصة قدرها 4.9 في المائة بشركة «تيليوفونيكا» الإسبانية، مع إمكانية زيادتها إلى ما يقرب من 10 في المائة، كما استحوذت شركة «توال» التابعة لشركة الاتصالات السعودية، العام الماضي، على أصول أبراج الاتصالات، التابعة للمجموعة المتحدة في بلغاريا وكرواتيا وسلوفينيا.

واجتذبت عملية البيع أيضاً اهتمام صناديق البنية التحتية المهتمة بتقديم عطاءات لدول محددة؛ بما في ذلك اليونان وكرواتيا وسلوفينيا، وفقاً لأحد المصادر.

وارتفعت إيرادات وأرباح «يونايتد غروب» قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بعد عقود الإيجار، وهو مقياس للربحية، بنسبة 7 في المائة إلى 2.7 مليار يورو، و988 مليون يورو، على التوالي في العام الماضي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً