إيران تحذر: المواقع النووية الإسرائيلية تحت أعيننا وفي مرمى صواريخنا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن إيران تحذر: المواقع النووية الإسرائيلية تحت أعيننا وفي مرمى صواريخنا

قال قائد فيلق الحماية والأمن للمراكز النووية الإيرانية إن ‘المواقع النووية الإسرائيلية تحت أعيننا ولدينا القدرة على إطلاق صواريخ قوية لتدميرها’.

وبحسب شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، أضاف قائد فيلق الحماية والأمن للمراكز النووية الإيرانية: ‘من الممكن مراجعة عقيدتنا وسياستنا النووية في حال هددت إسرائيل باستهداف المنشآت النووية’.

ومنذ قليل، أكد قائد القوة الجوفضائية بـ الحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، أن ‘إيران واجهت المعسكر العبري والغربي بأقل قدر من القوة’.

واجهت الصهاينة بأسلحة قديمة

وقال قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثوري الإيراني، إن بلاده ‘واجهت الصهاينة بأسلحة قديمة وبأقل قدر من القوة’، مؤكدا أنها ‘لم تستخدم صواريخ خرمشهر وسجيل وحاج قاسم وخيبرشكان وفرط صوتي 2’، حسب وكالة ‘تسنيم’ الإيرانية.

وأكد القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، أمس الأربعاء، أن ‘أي اعتداء إسرائيلي على مصالح البلاد سيواجه برد قوي وحازم يجعل العدو يندم على فعلته’.

المعدات الفتاكة

وقال موسوي، خلال مراسم استعراض عيد الجيش: ‘إذا تحرك الأعداء سنرد بمزيد من المعدات الفتاكة’، مضيفًا: ‘ما رأيتموه اليوم كان جانبًا من قوة القوات المسلحة في الدفاع عن مثُل البلاد والشعب’، متابعًا: ‘الجميع يعرف كيف يراقب أعداؤنا تقدم القوات المسلحة الإيرانية، ولهذا السبب منذ مدة تخلوا عن الخيار العسكري وتحولوا إلى إطلاق تصريحات جديدة’.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، السبت الماضي، شن هجوما على إسرائيل بمئات الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية، مؤكدا أن الهجوم يأتي ردا على الهجوم الدامي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

إصابة الصواريخ الإيرانية لقاعدة عسكرية

على الجانب الآخر، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه اعترض أكثر من 200 هدف إيراني، مشيرًا إلى إصابة الصواريخ الإيرانية لقاعدة عسكرية بأضرار طفيفة وإصابة مواطنة.

ومن جهتها، نقلت صحيفة ‘نيويورك تايمز’، عن مسؤولين إسرائيليين اثنين لم تكشف عن هويتهما، قولهما إن ‘إيران أطلقت باتجاه إسرائيل 185 طائرة دون طيار و36 صاروخ كروز.

وأعربت روسيا عن قلقها حيال مخاطر التصعيد في الشرق الأوسط عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل، داعية جميع الأطراف إلى ضبط النفس.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً