ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34151 شهيدا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34151 شهيدا

العدوان الإسرائيلي على غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صادر عنها اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 34 ألفا و151 شهيدا، و77 ألفا و84 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها: ‘إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، استشهد خلالها 54 مواطنا وأصيب 104 آخرون’.

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، في تقرير لها اليوم الإثنين: ‘أن العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم في الضفة الغربية، أدت إلى هدم نحو نصف المنازل أو تعرضها لأضرار كبيرة’.

عدوان إسرائيلي يستهدف مخيم نور شمس

وأضافت الصحيفة العبرية في تقريرها: ‘أن العملية العسكرية الإسرائيلية ألحقت أضرارا كبيرة بالبنية التحتية بالمخيم مما أدى لانقطاع خدمات الماء والكهرباء’.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، مما أدى إلى وقوع مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي السياق ذاته قال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صادر عنه اليوم، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ أمس 25 فلسطينيا في الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون.

واستنكرا للعدوان الإسرائيلي على غزة، قالت وزيرة خارجية بلجيكا، حجة لحبيب، اليوم الإثنين: حان الوقت ليظهر الاتحاد الأوروبي نفسه بوضوح في عملية السلام وننتظر مؤتمرا تحضيريا لذلك’.

بلجيكا تدعو إلى وقف التصعيد في غزة

وأضافت لحبيب: ‘لا تكفي الدعوة، لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن وإيصال المساعدات لغزة، والقتل مستمر.يجب ألا ننسى ما يحدث في غزة في الوقت الحالي، لأن هناك مأساة إنسانية يجب إيقافها’.

وتابعت: ‘يجب ألا نسمح للولايات المتحدة بأن تكون اللاعب الوحيد في الوضع في غزة، العقوبات على المستوطنين العنيفين لا تكفي، وعلينا فرضها على الذين يسلحونهم ويدافعون عنهم’.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً