الانتهاء من 57 مشروعًا صحيًا بـ 3 مليار جنيه بالإسماعيلية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن الانتهاء من 57 مشروعًا صحيًا بـ 3 مليار جنيه بالإسماعيلية والان مع التفاصيل


السبت 04/مايو/2024 – 05:08 ص

كشفت وزارة الصحة والسكان عن الانتهاء من 57 مشروعا بإجمالي عدد أسرة 1090 سرير بتكلفة إجمالية 3.068 مليار جنيه بمحافظة الإسماعيلية خلال الفترة من 2014 حتي  2024. 

وأضافت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها، أن المشروعات تضمنت تطوير المجمع الطبي بالاسماعيلية، وتطوير  مستشفى طوارئ أبو خليفة، وتطوير مستشفى القنطرة غرب، وتطوير مستشفى القصاصين مرحلة اولي، ومستشفى فايد التخصصي، وتطوير مركز 30 يونيو لجراحات الكلى والمسالك البولية، وتطوير حميات التل الكبير، وصدر الإسماعيلية.

ولفت إلى أن عدد المشروعات الجارية بلغ 16 مشروع بإجمالي 316 سرير بتكلفة 2 مليار، و94 مليون و887 ألف جنيه، وتضم المشروعات مستشفي القصاصين مبني العيادات، القنطرة شرق، التل الكبير، أبو صوير، مستشفى التاهيل الطبي التخصصي، وعدد 6 مراكز طب أسرة.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة بوزارة الصحة والسكان، انتهاء صلاحية كمية من المخزون الاستراتيجي لـ لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا، خلال الفترة القليلة الماضية.

وأوضحت المصادر لـ القاهرة 24، أن المخزون الاستراتيجي من لقاح فايزر المضاد لـ فيروس كورونا انتهت صلاحيته في شهر مارس الماضي، وخضع للإجراءات الخاصة بالإعدام والتخلص منه؛ منعا لاستخدامه، مشيرة إلى أن مخزون مصر من هذا اللقاح يصل إلى عشرات الآلاف.

وأضافت المصادر، أن الوزارة تعتمد في الوقت الحالي على المخزون الاستراتيجي من لقاح سينوفاك الصيني، المنتج محليا بمصنع فاكسيرا، خلال فترة الجائحة وقبل وقف التصنيع في شهر سبتمبر الماضي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً