التعليم تشدد على منع الغش الإلكتروني وحظر الهواتف المحمولة داخل اللجان

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن التعليم تشدد على منع الغش الإلكتروني وحظر الهواتف المحمولة داخل اللجان والان مع التفاصيل


الأربعاء 08/مايو/2024 – 11:58 ص

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديريات التابعة لها، بضرورة التشديد على مسئولي المدارس ورؤساء اللجان في المدارس، بضرورة محاربة جميع أشكال الغش داخل لجان امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/ 2024.

وأكدت التعليم على مديري المديريات في بيان، ضرورة تشديد إجراءات التفتيش قبل بدء اللجنة، ومنع دخول الطلاب بأي إلكترونيات، أو هواتف ذكية أو ساعات سمارت، ومحاربة أي أفكار تساعد على الغش داخل اللجان.

امتحانات نهاية العام

وحذرت الوزارة، من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان الامتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقًا للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات في هذا الشأن والتي تصل إلى إلغاء الامتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة.

ووجهت وزارة التعليم بضرورة مكافحة جميع أعمال الإخلال بالامتحانات وضبط العملية الامتحانية، والالتزام بالتنبيه المشدد على الجميع بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الاتصال أو الاستقبال السلكية أو أي من أجهزة التقنية الحديثة. 

وكانت تداولت جروبات الغش باسم  شاومينج عبر تطبيق تليجرام، اليوم الأربعاء، صورًا مزعومة لأسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي في محافظة الجيزة، في أول أيام امتحانات نهاية العام للفصل الدراسي الثاني 2023-2024. 

مضاد كلمة أوفى

وتضمن الامتحان سؤال اختر مضاد كلمة أوفى، ومن بين الاختيارات: أتم- أشمل- أبعد- انقص، مما أثار الجدل بين الطلاب ورواد التواصل الاجتماعي بشأن إجابة السؤال.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً