التعليم: 712 ألف طالب بالثانوية العامة أدوا امتحانات الجيولوجيا والرياضيات البحتة وعلم النفس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن التعليم: 712 ألف طالب بالثانوية العامة أدوا امتحانات الجيولوجيا والرياضيات البحتة وعلم النفس والان مع تفاصيل هذا الخبر

أجرى طلاب الثانوية العامة، في شعبتيهم الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024 صباح اليوم.

امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة

وقد أدى طلاب الشعبة العلمية (العلوم) امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بإجمالي عدد (419501) طالب وطالبة، بينما أدى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) امتحان مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) بإجمالي عدد (99871) طالبا.

وأدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة علم النفس والاجتماع بإجمالي (192296) طالبا، أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وفي نفس السياق، أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحان مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالي عدد (1644) طالبا، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة علم النفس في الفترة الأولى ومادة علم الاجتماع في الفترة الثانية بإجمالي عدد (255) طالبا.

الثانوية العامة 2024

تابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبد اللطيف، امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث تأكد من سير العملية الامتحانية في جميع المحافظات.

وأكد نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور أحمد ضاهر، على سلامة جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة، بدءًا من طباعة الأسئلة وصولاً إلى توزيعها وإجراءات الرقابة.

وتمت الامتحانات بشكل جيد ومنظم خلال اليوم الثامن، دون حدوث أي مشكلات تعكر صفو العملية الامتحانية، حيث تم التأكد من وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات قبل بدء الامتحان.

وتمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد ٥ حالات غش، حيث تم ضبط طالب وطالبة في محافظتي الدقهلية والجيزة بنشر أسئلة امتحان مادة علم النفس والاجتماع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.\

ضبط طالب ثانوي يحاول الغش بالهاتف المحمول بالشرقية

تم ضبط طالب في لجنة إدارة الحسينية بمحافظة الشرقية وآخر في لجنة إدارة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية يستخدمان هاتف محمول أثناء امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية وينشران أسئلة الامتحان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتم أيضًا ضبط طالب في لجنة إدارة شبين القناطر بمحافظة القليوبية في أثناء نشر أسئلة مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية).

تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة وسماعات الأذن للطلاب المذكورين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، وتم تطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن إلغاء الامتحان وحرمانه، بالإضافة إلى تطبيق القانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الغش في الامتحانات.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم جواز استخدام الطلاب أي وسائل غش، وتعهد بمواجهة أي محاولات للغش واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تحدث في الامتحانات.

ماراثون الثانوية العامة

من المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024.

وسيؤدي طلاب شعبة الرياضيات (التفاضل والتكامل) الامتحان في هذا اليوم بالإضافة إلى ذلك، سيؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية) في الفترة الأولى، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية) في الفترة الثانية أما طلاب مدارس المكفوفين، فسيؤدون امتحان مادة التاريخ (ورقة أولى) في هذا اليوم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً