التنمية المحلية: تطبيق على المحمول لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن التنمية المحلية: تطبيق على المحمول لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء

أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وجود تنسيق بين وزارتا التنمية التخطيط لإتاحة تطبيق إلكتروني على المحمول لجميع المواطنين بالمحافظات، حيث يملئ المواطن ويقديم جميع البياناته حول طلب التصالح على مخالفات البناء، والتي تحول إلى المركز التكنولوجي التابع له بالمحافظة حتى تستكمل باقي والإجراءات في مقار المراكز التكنولوجية بما يسهم فى التخفيف على المواطنين والتسهيل على الموظفين في المراكز التكنولوجية.

تطبيق على المحمول لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء

وذلك على هامش انطلاق البرنامج التدريبي المكثف بمركز التنمية المحلية الذي سيستمر لمدة 3 أسابيع لحوالي 4700 من العاملين المعنيين بملف التصالح على مخالفات البناء فى جميع المحافظات.

وأوضح الوزير، أن الحكومة تسعى إلى ربط جميع الجهات المعنية بمنظومة التصالح على مخالفات البناء والمطلوب الحصول منها على موافقات فى إطار القانون الجديدة بما يضمن حوكمة تلك المنظومة والتيسير على المواطنين وتسهيل الإجراءات.

ملف التصالح

وجه آمنة، المحافظات بسرعة تحديد مسئول عن ملف التصالح على مستوى المحافظة، وسرعة البدء في تشكيل اللجان والأمانات الفنية التي ستدير عملية التصالح على مستوى كل محافظة، واستكمال إدخال جميع ملفات التصالح والتقنين والتي لم يتم تسجيلها على المنظومة، واستكمال أعمال تسعير جميع قطع الأراضي التي لم تقم اللجان الخاصة بالقانون رقم 17 لسنة 2019 بتسعيرها سابقاً وإعداد خريطة مكانية بأسعار التصالح وإتاحتها بالمراكز التكنولوجية بكل مدينة.

وشدد الوزير على ضرورة بذل جميع المعنيين بالمحافظات عن ملف التصالح أقصى الجهود الممكنة للانتهاء من ملفات التصالح وإنجاز أكبر قدر ممكن من الملفات في أقل مدة زمنية، مؤكدا أن ملف تطبيق قانون التصالح الجديد أحد الملفات المهمة التي تقع على رأس أولويات المحافظات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً