الديدان انتشرت بشكل كبير.. طلب مناقشة بالشيوخ حول مخاطر تناول الإندومي على صحة الأطفال

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن الديدان انتشرت بشكل كبير.. طلب مناقشة بالشيوخ حول مخاطر تناول الإندومي على صحة الأطفال

تقدمت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ، بطلب مناقشة بشأن مخاطر منتج الإندومي على صحة الأطفال، وتأثيره على أجهزة الجسم.

وقالت النائبة ريهام عفيفي، في طلبها: في الآونة الأخيرة انتشر فيديو صادم عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن مخاطر تناول الإندومي كمنتج غذائي واحتوائه على ديدان تم الكشف عنها عبر ‘المجهر’ الميكروسكوب، مما يوضح خطورة تناول هذا المنتج سواء للصغار أو الكبار.

انعقاد الجلسات البرلمانية

وأشارت النائبة ريهام عفيفي، في طلب المناقشة الذي ستتقدم به لرئيس مجلس الشيوخ ووزيري الصحة والتموين وهيئة سلامة الغذاء الأسبوع المقبل، بالتزامن مع انعقاد الجلسات البرلمانية إلى أن بعض الأمهات يعتمدن على هذا المنتج كونه منتج غذائي متكامل، رغم المخاطر التي نبهنا لها من قبل وتسببه في العديد من المشكلات الصحية للأطفال خاصة في السن المبكر ومن أبرزها السمنة المفرطة بسبب الدهون المشبعة.

توابل الإندومي قد تؤدي إلى التسمم في الدم والدماغ

وقالت النائبة ريهام عفيفي: إن بعض الدراسات تشير إلى أن توابل الإندومي قد تؤدي إلى التسمم في الدم والدماغ وهذه الأبحاث منشورة في كثير من المجلات العلمية في العالم.

وأوضحت النائبة ريهام عفيفي، إلى أهمية وجود توعية بمخاطر تناول الأطفال لمنتج الإندومي، لاسيما في ظل انتشار أكشاك وعربات طعام لبيعه أمام المدارس الحكومية والخاصة، وكذلك داخل الأندية، وحرص كثير من الأطفال على شرائه عقب الانتهاء من امتحانات نهاية العام.

وشددت النائبة ريهام عفيفي، على ضرورة عقد اجتماع طارىء، للجنة الصحة بمجلس الشيوخ لتوضيح إجراءات المتابعة والرقابة من الجهات المعنية على المنتجات مجهولة المصدر التي يتم بيعها للأطفال بالمدارس، وكذلك منتج الإندومي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً