بسبب ارتفاع أسعار اللحوم.. أهالي الأقصر يطلقون حملة «خليها تعفن»: «هنعمل أيه في الغلاء ده»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن بسبب ارتفاع أسعار اللحوم.. أهالي الأقصر يطلقون حملة «خليها تعفن»: «هنعمل أيه في الغلاء ده»

أعلن أهالي محافظة الأقصر عن إطلاق مبادرة ‘خليها تعفن لمقاطعة اللحوم’ بسبب ارتفاع أسعارها بمحال الجزارة، بالرغم من انخفاض المواشي بالأسواق، وبدأ تنفيذ الحملة بداية من أول مايو المقبل، لمحاربة الغلاء ومنع جشع التجار.

اللحوم

وأوضحت رضا أحمد، إحدى أهالي الأقصر أن كيلو اللحوم البلدي اليوم بمحال الجزارة وصل 360 جنيها وأيضا 400 جنيه، ولحمة الرأس 250 جنيها، لافتة إلى أنها تحرص على شراء أجنحة الدواجن بدلا من اللحوم لإطعام أسرتها، لعدم مقدرتها على مبلغ اللحوم في هذه الأيام مع ارتفاع الأسعار، لكون وجبة اللحوم التي تكفي عائلتها الكبيرة تكلفها ألف جنيه.

حملة “خليها تعفن”

وقال أحمد محمود أحد الأهالي: ‘آخرها اللحمة البلدي دي نتفرج عليها من بعيد لكن نشتريها لا فبنجيب سمك ولا أجنحة وخلاص هنعمل إيه في الغلاء ده بس يعني أنهاردة أنا علشان أكل أسرتي لحمة عاوز 360 جنيها للكيلو و33 جنيها أرز و60 جنيها زجاجة زيت، و80 جنيها فاصوليا و20 جنيها طماطم، وهجيب منين طيب باقي الشهر وأنا عامل أجرى على باب الله يوم ألاقي شغل وعشرة لا قلنا بلاها لحمة السنادي’.

ولفت كريم أحمد، أحد الأهالي إلى أنه لم يتناول لحوم منذ ارتفاعها، معربا عن غضبه الشديد من اللحوم المتواجدة داخل معرض أهلا رمضان بـ 270 جنيها بقوله: ‘بيضحكوا علينا في أهلا رمضان ويقوللنا لحمة رخيصة ولما نفرح ونروح علشان نشتري يحطلنا ثلاث أرباع الكيلو دهن وربع كيلو لحمة فقط يعني لو حسبناها أغلى من برة لأن الربع ده هيكفي أسرة أزاي، ده غير أن لحمته مش بتستوى أصلا.

الماشية تشهد انخفاض ملحوظ هذه الأيام بسوق إسنا

وأكد محمد حسن أحد أهالي الأقصر أن الماشية تشهد انخفاض ملحوظ هذه الأيام بسوق إسنا الذي يعد أكبر أسواق الصعيد الجواني ويستقبل مواشي من كل المحافظات، لافتا إلى أن أسعار الأبقار بدأت من 39 ألف جنيه، والعجول الكبيرة بدأت من 70 ألف وحتى 105 ألف جنيه، بينما تراوح سعر المواشي الصغيرة ما بين 27 ألف وحتى 40 ألف جنيه.

وجدير بالذكر أن رواد السوشيال ميديا بمحافظة الأقصر قد تداول منذ أمس عبر صفحاتهم على ‘ فيسبوك’ صورا للحوم الحمراء مرفقة ببوست خليها تعفن.. شارك معنا في المقاطعة فلوسي في جيبي ولحمتك عندك خليها تعفن وغيرها من العبارات التي تحث المواطنين عن المقاطعة، لمحاربة خشع التجار بعد انخفاض أسعار الأعلاف والمواشي بالأسواق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً