تنفيذ 7 مشروعات صحية في جنوب سيناء بتكلفة 3 مليار جنيه

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن تنفيذ 7 مشروعات صحية في جنوب سيناء بتكلفة 3 مليار جنيه والان مع التفاصيل


الجمعة 03/مايو/2024 – 07:29 ص

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن أنه من المتوقع الانتهاء من 20 مشروعًا صحيًا على مستوى 11 محافظة خلال الـ 8 أشهر المقبلة، فضلا عن الانتهاء من 810  مشروعًا خلال الفترة الماضية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه من المتوقع الانتهاء من 20 مشروعًا بـ 11 محافظة خلال الـ 8 أشهرالقادمة، بتكلفة إنشائية تبلغ 10.9 مليار جنيه. 

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، أنه ستعمل تلك المستشفيات بطاقة 2747 سريرًا يشمل 1847 سرير إقامة، و459 سرير عناية، و527 ماكينة غسيل كلوي، و441 حضانة، و96 غرفة عمليات.

وأشار متحدث وزارة الصحة والسكان، إلى بعض المشروعات الجاري تنفيذها في محافظة جنوب سيناء تتضمن 7 مشروعات، بتكلفة 3.077 مليار جنيه، بطاقة استيعابية 211 سرير، متضمنة مستشفى الطور الجديدة، ومستشفى دهب المركزي، ومستشفى نويبع.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 480 زيارة للسيدات المعرضات للعنف ضمن المرحلتين الأولى والثانية بـ “عيادات المرأة الآمنة”، للاستفادة من الخدمات الطبية والإرشاد والدعم النفسي المقدمة للسيدات اللاتي يتعرضن للعنف، وذلك خلال عامين منذ تدشين العيادات في أبريل عام 2022، بما يساهم في الحفاظ على حياة صحية ونفسية آمنة لجميع فئات المجتمع.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الزيارات تتنوع بين أولية ومتابعة لأشكال العنف المختلفة ضد المرأة،لافتًا إلى أن عيادات المرآة الآمنة بلغت 18 عيادة حتى الأن بمحافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الدقهلية، الغربية، الشرقية، الإسكندرية، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، أسوان).

وأشارت الدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض،  إلى أن العيادات تستهدف السيدات اللاتي يترددن على الوحدات الصحية أو اللاتي تم اكتشاف حالاتهن خلال الزيارات المنزلية للرائدات الريفيات، موضحة أن تلك العيادات تساهم في توفير مساحة آمنة للسيدات، من خلال وحدات مجهزة ومتخصصة، مؤكدة الحفاظ على خصوصية وسرية بيانات المترددات على العيادات، فضلًا عن تفعيل نظم الإحالة إلى الجهات الشريكة الداعمة لمناهضة العنف ضد المرأة، في إطار التكامل بين مختلف مؤسسات الدولة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً