توريد 1.8 مليون طن قمح محلي حتى الآن

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن توريد 1.8 مليون طن قمح محلي حتى الآن والان مع التفاصيل


الأحد 05/مايو/2024 – 01:36 م

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توريد نحو 1.8 مليون طن قمح محلي من المزارعين، منذ بدء موسم الحصاد في 13 أبريل الماضي وحتى الآن.

التموين: توريد 1.8 مليون طن قمح محلي حتى الآن

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار نقاط التخزين استلام المحصول من الموردين خلال إجازة شم النسيم، منوها بأن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي 3 أشهر.

تموين بني سويف: استلام نحو 67 ألف طن قمح خلال الموسم الحالي

من جانبه، كشف المهندس وصفي عبد الله مدير مديرية التموين بمحافظة بني سويف، استلام نحو 67 ألف طن خلال الموسم الحالي بالمحافظة حتى الآن، مشيرا إلى استمرار عمليات التوريد طوال الأسبوع وأيام الإجازات، لافتا إلى أن بني سويف وردت خلال الموسم الماضي ما يقرب من 230 ألف طن.

فيما أوضح جمعة عبد الحفيظ وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية ببني سويف، خلال جولة علي صوامع ومطاحن المحافظة لمتابعة عمليات التوريد بمشاركة المركز الإعلامي لوزارة التموين، أن المساحة المنزرعة من القمح خلال موسم 2024 بلغت 120 ألف فدان، لافتا إلى تجهيز المديرية سعات تخزينية تصل إلي 250 الف طن عبر 22 موقعا.

وأضاف عبد الحفيظ، أن مواقع الاستلام تتضمن صومعتين تابعتين للشركة القابضة للصوامع والتخزين، وأخرى تابعة لشركة مطاحن مصر الوسطى، و5 نقاط تابعين للشركتين، و13 شونة تابعة للبنك الزراعي المصري.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً