جمع ماشية ورحيم.. تداول سؤال محير بامتحان اللغة العربية لـ طلاب الثاني الإعدادي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن جمع ماشية ورحيم.. تداول سؤال محير بامتحان اللغة العربية لـ طلاب الثاني الإعدادي والان مع التفاصيل


الخميس 09/مايو/2024 – 12:05 م

تداولت جروبات الغش باسم  شاومينج عبر تطبيق تليجرام، اليوم الخميس، صورًا مزعومة لأسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب الثاني الاعدادي بمحافظة الشرقية أبو حماد، في ثاني أيام امتحانات نهاية العام للفصل الدراسي الثاني 2023-2024.

جمع كلمة رحيم 

وجاءت جمع كلمة رحيم في نص الخلق كنز لا يفنى، ومن بين الاختيارات: رحم – أرحام – رحماء – محارم.

جمع كلمة ماشية 

الامتحان المتداول 

وجاء في سؤال آخر، في نص الفلاح جمع كلمة ماشية، مما أثار الجدل بين الطلاب وأولياء الأمور بشأن إجابة السؤال.

من جانبه، قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تحقق الآن في مزاعم تداول أسئلة امتحانات اللغة العربية  في عدد من الإدارات التعليمية، بعد بدء الوقت الأصلي للامتحان، الذي يؤديه الطلاب اليوم.

وتداولت جروبات الغش باسم  شاومينج عبر تطبيق تليجرام، اليوم الخميس، صورًا مزعومة لأسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الثانوي في محافظة الجيزة إدارة كرداسة، في ثاني أيام امتحانات نهاية العام للفصل الدراسي الثاني 2023-2024.

مرادف كلمة اقترف

وتضمن الامتحان سؤال اختر مرادف كلمة اقترف، ومن بين الاختيارات: اتبع – ارتكب – عانى – نشر، مما أثار حيرة بين الطلاب وأولياء الأمور ورواد التواصل الاجتماعي بشأن إجابة السؤال.

سؤال مرادف كلمة اقترف 

وجاء السؤال في سؤال القراءة نصه: يقدر العلماء أن حوالي خمسة مليارات نوع من المخلوقات التي عاشت على كوكبنا ظهرت ثم انقرضت وبعض المليارات من هذه الحيوانات انقرض.. فأراد أن يصحح ما اقترف من أخطاء في حق المخلوقات. 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً