شكاوى بعدم توافر بعض التطعيمات الإضافية للأطفال بالمصل واللقاح.. ومسؤول: السبب تأخر التوريد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن شكاوى بعدم توافر بعض التطعيمات الإضافية للأطفال بالمصل واللقاح.. ومسؤول: السبب تأخر التوريد والان مع التفاصيل


السبت 27/أبريل/2024 – 08:40 م

تشهد الفترة الحالية شكاوى بعض الأسر المصرية من عدم توافر بعض التطعيمات الإضافية للأطفال في عدد من فروع المصل واللقاح، التابع لوزارة الصحة والسكان، واستفسارات عن موعد توافر تلك اللقاحات، أبرزها المكورات الرئوية.

هل هناك نقص في التطعيمات الإضافية للأطفال بالمصل واللقاح؟

وفي تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أوضح الدكتور مصطفى المحمدي، مدير التطعيمات بـ المصل واللقاح، أن شكوى مواطن من عدم توافر صنف في الفرع لا يعني وجود عجز أو نقص للقاح في مصر.

وأضاف مدير التطعيمات في المصل واللقاح، أن عدم توافر بعض التطعيمات في أي من الفروع يرجع إلى تأخر في عمليات التوريد من قبل الشركة المصنعة؛ مؤكدًا أنه تم اتخاذ الإجراءات الخاصة باستقدام وطلب كميات جديدة من هيئة الشراء الموحد لبعض التطعيمات واللقاحات. 

وأشار مصطفى المحمدي إلى أن التأخير في عمليات التوريد لهذه الكميات يرجع إلى إجازة عيد الفطر، التي حالت دون استكمال تلك الإجراءات خصوصًا في الشركة المصنعة والموردة للدواء.

توفير لقاح الحزام الناري بـ 4338 جينها

وفي وقت سابق، كشف المصل واللقاح، عن وصول كميات محدودة من لقاح الحزام الناري أو الهربس النطاقي، في الفرع الرئيسي خلال الفترة الماضية، بسعر 4338 جنيهًا.

وأوضح الدكتور مصطفى المحمدي، في تصريح خاص، أن لقاح الحزام الناري من أحدث اللقاحات التي عمدت شركة المصل واللقاح إلى توفيرها بالتعاون مع المصنع الأجنبي، للوقاية من الإصابة بمرض الحزام الناري، للفئات من سن 50 عامًا وما فوق.

وأضاف مدير التطعيمات بالمصل واللقاح، أن توصيات الخاصة بإعطاء للقاح نصت على منح اللقاح لمن هم يلغوا سن الـ 50 عاما وأكثر، نظرًا لتقدم السن وحدوث تراجع في كفاءة الجهاز المناعي للجسم الشخص، ما قد يتسبب في نشاط الفيروس المسبب للمرض.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً