ضبط 100 أسطوانة بوتجاز و103 أطنان سكر ودقيق مدعوم وأعلاف قبل بيعها بالسوق السوداء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن ضبط 100 أسطوانة بوتجاز و103 أطنان سكر ودقيق مدعوم وأعلاف قبل بيعها بالسوق السوداء

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، عن ضبط 101 طن سكر ودقيق مدعوم، قبل بيعها بالسوق السوداء، وطنين نخالة خشنة، و145 كرتونة دهان مجهولة المصدر، بالإضافة إلى 50 كيلوجرام سمك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، فضلا عن ضبط 100 أسطوانة بوتجاز.

جاء ذلك خلال تقرير تلقاه محافظ المنوفية، عن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية، في شن الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت التموينية، والأسواق والمحلات العامة والمخابز، على مدار ثلاثة أيام متتالية، بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأسفرت الحملات عن تحرير 414 محضرا تموينيا تنوعت ما بين 258 محضر مخالفات للمخابز نقص وزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة، و156 مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار، وبيع سلع مجهولة المصدر، وبأزيد من السعر الرسمي.

ضبوطاتمضبوطات

ضبط 100 أسطوانة بوتجاز و103 أطنان سكر ودقيق مدعوم

من جانبه أشار المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها 3 محاضر جنح بمركزى السادات وأشمون لحيازة طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بهدف تحقيق أرباح بطرق غير شرعية ، ومحضر جنح مركز أشمون ضد صاحب مخزن تعبئة مواد غذائية لتصرفه فى كمية 100 طن سكر بقصد البيع فى السوق السوداء بدون وجه حق ،فيما تم تحرير محضر جنح مركز تلا ضد محل أعلاف لحيازته 2 طن نخالة خشنة بدون مستندات ومجهولة المصدر ، ومحضرين احدهما ضد صاحب مستودع بمنوف لحيازته 100 اسطوانة بوتجاز ، والآخر ضد صاحب محل اسماك بالباجور لحيازته 50 كيلو سمك غير صالح للإستهلاك الأدمى ، كما تم تحرير محضر ضد صاحب محل للدهانات ببركة السبع لحيازته 145 كرتونة دهانات بدون مستندات ومجهولة المصدر .

ضبوطاتضبوطات

هذا وقد شدد محافظ المنوفية على استمرار تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً