طقس الإمارات ومنخفض المطير.. غلق الطرق يثير منصات التواصل: «محتاجين قوارب توصلنا المنزل»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن طقس الإمارات ومنخفض المطير.. غلق الطرق يثير منصات التواصل: «محتاجين قوارب توصلنا المنزل»

سيطر على طقس الإمارات منخفض المطير منذ أمس الثلاثاء، على أغلب مناطق الدولة، وهو منخفض جوي قوي ضرب دبي ما أدى إلى فيضانات على الطرق.

وشهدت منطقة الخليج العربي أمطارًا غزيرة، متأثرة بظاهرة جوية تسمى السحابة الخضراء ومنخض المطير، فيما أعلنت سلطنة عمان ارتفاع عدد ضحايا السيول إلى 18، معظمهم أطفال.

منخفض المطير

سبّب منخفض المطير هطول أمطار غزيرة ورياح اقتلعت بعض الأماكن، وبسبب المنخفض يواجه مطار دبي عدداً من التحديات التشغيلية بسبب الظروف الجوية.

حيث أعلن المطار، أنه يعمل على مدار الساعة مع فرق الاستجابة للطوارئ لإعادة الأمور إلى مسارها الطبيعي بأسرع وقت ممكن، ونصح المسافرين بعدم التوجه إلى المطار إلا في حالة الضرورة القصوى، مشيراً إلى أن هناك تأخير على عدد من الرحلات وتحويلات مسار بشكل مستمر.

منخفض المطير يثير منصات التواصل :

شارك الآلاف من الأشخاص مقاطع فيديو توضح حجم المأساة التي يعانيها ساكني دبي وبعد الإمارات، بسبب تكدس المياه في الشوارع وكأنها تُغرق السيارات.

وقال بعض مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي: محتاجين قوارب توصلنا المنزل .. الشوارع تغرق.

منخفض المطير والطقس في الإمارات

طقس الإمارات .. الأسوأ في تاريخها

شهدت دولة الإمارات هطول أكبر نسبة أمطار في تاريخها الحديث خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في العديد من المناطق، وهي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949.

وأكد المركز الوطني للأرصاد أن الكميات القياسية للأمطار التي هطلت على الدولة خلال الـ24 ساعة الماضية وحتى الساعة التاسعة مساء الثلاثاء، تعد حدثا استثنائيا في التاريخ المناخي للدولة، منذ بداية تسجيل البيانات المناخية.

الطقس في الإمارات

أدت سوء الأحوال الجوية إلى الآتي :

– جريان الأودية والسيول في مناطق متفرقة.

– أدت غزارة الأمطار إلى عرقلة حركة السير في بعض المناطق.

– استمرار تعمق الحالة الجوية غير المستقرة وتراكم السحب وتحركها باتجاه المناطق الشرقية والشمالية.

– استمرار الرياح النشطة والقوية والتي أدت إلى تدني الرؤية الأفقية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً